" صفقات الصيف" تدعم صفوف أندية غرب آسيا قبل استئناف دوري الأبطال

" صفقات الصيف" تدعم صفوف أندية غرب آسيا قبل استئناف دوري الأبطال

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 أغسطس 2019ء) استغلت أندية غرب آسيا المتأهلة لدور ال 16 في دوري الأبطال الآسيوي فترة التوقف الصيفية لدعم صفوفها قبل استئناف المنافسة في مرحلة خروج المغلوب بداية من ثمن النهائي التي ستنطلق في الخامس من أغسطس الجاري.

ومن التغييرات التي حدثت في نادي الوحدة أن المدرب الهولندي هينك تين كات أعلن رحيله عن نادي الوحدة بعد نهاية الموسم المحلي الإماراتي مباشرة لأسباب شخصية، ليقرر النادي التعاقد مع مواطنه ماوريس ستاين البالغ من العمر 45 عاماً بعدما كان يشرف على تدريب نادي فينلو.

وعلى صعيد اللاعبين كانت التغييرات محدودة في الفريق، حيث ضم الوحدة لاعب وسط الهلال السابق نيكولاس ميليسي الذي سيعوض رحيل لاعب الوسط سلطان الغافري المنتقل إلى نادي الجزيرة، في حين ينتظر أن يقوم خليل إبراهيم بتعويض موقع المغربي مراد باتنه في مركز الجناح.

(تستمر)

وأفرد موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تقريره الصادر اليوم مساحة كبيرة لرصد الانتقالات من وإلى الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا عن غرب آسيا حيث أكد أن نادي اتحاد جدة السعودي الذي تعرض الموسم الماضي لعدة عواصف جعلته قريبا من الهبوط في الدوري السعودي لولا تماسكه في الجولات الأخيرة، اتجه إلى تعزيز صفوفه من اللاعبين بعد تاهله لدور ال 16 في دوري الابطال، فكان أبرز الراحلين المدافع الأسترالي ماثيو جورمان والقائد أحمد عسيري، وكان أبرز القادمين إليه لاعب الوسط لويس خيمينيز النجم السابق في لاتسيو ووستهام، وايمليانو فيتشيو من نادي شباب الأهلي دبي، في حين يستمر المهاجم البرازيلي رومارينيو، ولاعب الوسط التشيلي كارلوس فيلانويفا.

أما بخصوص نادي الهلال السعودي فقد بات الروماني رازفان لوشيسكو رابع مدرب يشرف على الفريق خلال عام 2019، بعدما تعاقد معه النادي في شهر يونيو الماضي، كما تعاقد الفريق مع المدافع الكوري الجنوبي جانج هيون-سوو من نادي طوكيو الياباني. وأعلن النادي عن تجديد العقد مع البيروفي أندري كاريللو الذي أمضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة من نادي بنفيكا مع الهلال، فيما يستمر الثنائي سيباستيان جيوفينكو وبافيتمبي جوميز اللذان سجلا 4 أهداف في دور المجموعات. وعلى صعيد الراحلين فقد أعلن الهلال عن رحيل صانع الألعاب الإماراتي عمر عبدالرحمن، في حين انتقل عبد المالك الخيبري إلى نادي الشباب.

وشهدت صفوف نادي الأهلي السعودي بعض التغييرات خلال الفترة الصيفية، ضمن سعي النادي لتعويض حصوله على المركز الرابع في الدوري المحلي الموسم الماضي. فقد تعاقد الأهلي مع المدرب برانكو ايفانكوفيتش الذي قاد بيرسيبوليس الإيراني إلى بلوغ نهائي العام الماضي في دوري أبطال آسيا.

وحافظ الأهلي على المهاجم السوري عمر السوما الذي أحرز ستة من أصل 7 أهداف سجلها الفريق في دور المجموعات هذا الموسم، إلى جانب جيانيني من كاب فيردي، ولاعب الوسط المدافع البرازيلي جوزيف دي سوزا، وتم التعاقد مع لاعب الوسط البوسني الفيس ساريتش من نادي سوون سامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي.

أما النصر فقد حافظ على استقراره الفني، حيث يواصل المدرب البرتغالي روي فيتوريا قيادة لفريق، بعدما قاده لبلوغ الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا والفوز بلقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ خمس سنوات.وبقي أيضا الرباعي الأجنبي في الفريق دون تغيير، من خلال الأسترالي براد جونز في حراسة المرمى، والبرازيلي مايكون في الدفاع، ومواطنه جوليانو في خط الوسط، والمغربي عبدالرزاق حمدالله في الهجوم. وحافظ جوليانو الذي سجل ثلاثة أهداف في دور المجموعات، على مكانه في تشكيلة الفريق رغم المخاوف بخصوص إصابته، في حين تم تجديد عقد حمد الله البالغ من العمر 28 عاماً لمدة ثلاث سنوات بعد فوزه بجائزة هداف الدوري السعودي الموسم الماضي.

وبخصوص فريق زوباهان الإيراني فقد أكد موقع الاتحاد أنه فقد العديد من أبرز نجومه خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث رحل حارس المرمى محمد رشيد مزهري إلى تراكتور سازي، وحل مكانه يوسف بيهزادي من نادي باديده.

كما رحل المهاجم النيجيري كريستيان أوساجونا إلى نادي جيجو يونايتد الكوري الجنوبي، وتعاقد النادي مع لاعبين جديدين هما المدافع ايبيابوي بكر من نادي القادسية الكويتي، والمهاجم البالغ من العمر 28 عاماً ماكاولي كريسانتوس من نادي كونكويس الذي يلعب بالدرجة الثالثة في إسبانيا.

أفكارك وتعليقاتك