اصابة زعیم تنظیم القاعدة أیمن الظواھري بمرض خطیر

اصابة زعیم تنظیم القاعدة أیمن الظواھري بمرض خطیر

قاھرة ( اردو بوینت أخبار 05 أغسطس 2019م ) : الأخبار تدور علي مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زعیم تنظیم القاعدة أیمن الظواھري بأنہ أصیب بمرض خطیر ۔ قال مسوٴول بارز في برنامج بعنوان ” الجھود العالمیة لمحاربة الارھاب “ بأن زعیم تنظیم القاعدة أیمن الظواھري أصیب بمرض خطیر و یواجہ المشاکل بعدہ ۔ من الواضح بأن أیمن الظواھري هو زعيم تنظيم القاعدة خلفاً لأسامة بن لادن بعد ما كان ثاني أبرز قياديي منظمة القاعدة العسكرية التي تصنفها معظم دول العالم كمنظمة إرهابية من بعد أسامة بن لادن، وزعيم تنظيم الجهاد الإسلامي العسكري المحظور في مصر.

رصدت الحكومة الأمريكية مكافأة تقدر بـ 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه ۔ تولى الظواهري قيادة التنظيم في أعقاب مقتل بن لادن على يد قوات أمريكية في الثاني من مايو عام 2011 ۔

(تستمر)

وكان غالباً يشار إليه بالساعد الأيمن لأسامة بن لادن والمنظر الرئيسي لتنظيم القاعدة.

ويشير بعض الخبراء إلى أن تنظيم الجهاد المصري، سيطر على تنظيم القاعدة حين تحالفا نهاية التسعينيات من القرن الماضي.

وكان الظواهري قد شوهد آخر مرة في بلدة خوست شرقي أفغانستان في أكتوبر عام 2001 م حين بدأت الولايات المتحدة حملة عسكرية للإطاحة بحكومة طالبان.

واستطاع منذ ذلك الحين الهروب من الملاحقة بالتمركز بالاختباء في المناطق الجبلية على طول الحدود بين أفغانستان وباكستان، وذلك بمساعدة رجال قبائل متعاطفين ۔

أفكارك وتعليقاتك