استقبال طلبات المشاركة في "كليكس 2020" حتى 29 أغسطس

استقبال طلبات المشاركة في "كليكس 2020" حتى 29 أغسطس

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 أغسطس 2019ء) أعلن القائمون على "ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ - كليكس 2020" - الذي تستضيفه وزارة التغيّر المناخي والبيئة - عن استمرار استقبال طلبات المشاركة حتى يوم 29 أغسطس الجاري .

وينعقد الملتقى ضمن فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تقام خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 - المنصة العالمية التي تهدف إلى تسريع وتيرة التنمية المستدامة حول العالم - الذي تستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" في شهر يناير القادم .

ويواكب الملتقى مستهدفات "رؤية الإمارات 2021" وبرنامج "غداً 21" سعيا للجهود الرامية من أجل تقديم حلول مبتكرة وفاعلة لقضايا التغيّر المناخي الملحّة في العالم في مجالات الاستدامة في الفضاء ومستقبل الغذاء والزراعة ومستقبل الطاقة ومستقبل التنقل.

(تستمر)

وأكدت طيف الأميري، مدير إدارة الاتصال الحكومي في وزارة التغيّر المناخي والبيئة، على أهمية استضافة الوزارة لفعاليات الدورة الثالثة من "كليكس"، التي تأتي انسجاماً للجهود المستمرة لتشجيع الشباب حول مبادرات الأعمال الريادية الخضراء .. مشيرة إلى أن الملتقى يدعو المبتكرين إلى إبراز حلولهم المتطورة المصممة لمجابهة التحديات البيئية والتغلب عليها.

وقال روزاريو دي ديو، الرئيس التنفيذي لشركة "إيكو سينك" إنه لمس إهتماماً من مختلف العملاء والشركاء المحتملين في "كليكس" مما يشير إلى الإمكانيات الجيدة للسوق في مجال التحديث الذكي للمباني القائمة .

من جانبها، قالت آبي رامنان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إمباكت فيجين" الأمريكية المختصة بتقنيات تعلّم الآلات والعاملة في مجال التوريدات الغذائية إن ملتقى "كليكس" منح شركتها الفرصة للقاء مستثمرين من دولة الإمارات ومن أنحاء العالم لفهم المشهد التمويلي من منظور مختلف مما فتح إقامة علاقات قيمة مع المستثمرين والشركاء المحتملين .

الجدير بالذكر أن محاور ملتقى "تبادل الابتكارات بمجال المناخ – كليكس 2020" تشمل الاستدامة في الفضاء إلى جانب ابتكارات تُطبّق على الأرض إضافة إلى مستقبل الغذاء والزراعة، ومستقبل الطاقة، ومستقبل التنقل.

وتستفيد الشركات المتأهلة من المشاركة مجاناً في معرض متخصص والحصول على دعم مالي واغتنام فرصة عرض أفكارها على حاضنات الابتكار ومسرّعاته، والمستثمرين بأموالهم الخاصة، وجهات إدارة رؤوس الأموال، علاوة على المؤسسات المالية التقليدية مثل البنوك.

وكان ملتقى "تبادل الابتكارات بمجال المناخ – كليكس 2019" استضاف 41 شركة متأهلة عرضت اختراعاتها، متيحاً مظلّة من الاستثمارات المحتملة في المشاريع الإقليمية والنوايا الاستثمارية تقدّر بنحو 53.9 مليون دولار.

أفكارك وتعليقاتك