لا بديل للحوار في فنزويلا وأي مسار آخر يؤدي إلى الفوضى وعواقب غير متوقعة– الخارجية الروسية

لا بديل للحوار في فنزويلا وأي مسار آخر يؤدي إلى الفوضى وعواقب غير متوقعة– الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أغسطس 2019ء) أكدت وزارة الخارجية الروسية عدم وجود بديل للحوار في فنزويلا وأي أسلوب أخر لتطور الأحداث سيؤدي إلى الفوضى وعواقب غير متوقعة.

وجاء في بيان لقسم الإعلام والصحافة في الخارجية الروسية: "مقتنعون بعدم وجود بديل للحوار بين القوى السياسية المسؤولة وأي تطور للأحداث يؤدي إلى الفوضى وعواقب لا يمكن التنبؤ بها"​​​.

وأضافت: "تعرب عن قلقنا الشديد بصدد إلغاء جولة المفاوضات في بربادوس المخطط لها بين الحكومة والمعارضة. مهما كان مصدر هذا القرار، السبب الأساسي لفشل عملية المفاوضات واضح – إنها سياسة واشنطن المتهورة تجاه فنزويلا وسلطاتها الشرعية".

هذا وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلن وزير الإعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز، بان رئيس بلاده، نيكولاس مادورو، اتخذ قرار بعدم ذهاب المسؤولين الحكوميين إلى الجولة المقبلة من المحادثات مع المعارضة في بربادوس، المقرر عقدها يومي 8 و 9 آب/ أغسطس.

(تستمر)

ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مرسوماً بتجميد أصول السلطات الفنزويلية في أمريكا، وشملت القائمة البنك المركزي للبلاد والشركة الفنزويلية للنفط.

من جانبها، وصفت وزارة الخارجية الفنزويلية، تجميد أصول فنزويلا بأنه إرهاب اقتصادي من طرف الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تهدف لإفشال الحوار السياسي في البلد.

وتعتبر الإدارة الأمريكية الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو فاقدا للشرعية، وتدعم زعيم البرلمان المعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد.

أفكارك وتعليقاتك