التوقعات المحدثة لوزارة التنمية الاقتصادية تخفض التضخم لعام 2019 إلى أقل من 4 بالمئة

التوقعات المحدثة لوزارة التنمية الاقتصادية تخفض التضخم لعام 2019 إلى أقل من 4 بالمئة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أغسطس 2019ء) أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، مكسيم أوريشكين، اليوم الجمعة، أن الوزارة ستخفض في توقعاتها المحدثة نسبة التضخم لعام 2019 لأقل من 4 بالمئة.

وقال أوريشكين للصحفيين: "بالتأكيد سنخفض معدلات التضخم لعام 2019، والتوقعات الجديدة ستكون أقل من 4بالمئة، وستكون الأرقام المحددة متأخرة قليلاً" ، مضيفًا بأن التوقعات الجديدة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في روسيا تشمل عام 2020 وفترة التخطيط 2021-2022، وكما ستقوم الوزارة بإعداد توضيحات حول توقعاتها للعام الحالي خلال أسبوعين​​​.

ويذكر أن التوقعات الرسمية لوزارة التنمية الاقتصادية للتضخم بنهاية عام 2019 هي 4.3 بالمئة. ومع هذا، لم يستبعد أوريشكين في وقت سابق، أنه في نهاية العام قد ينخفض ​​التضخم في روسيا إلى أقل من 4 بالمئة.

(تستمر)

وأكد أوريشكين أن الوزارة، بتقديمها للتوقعات، ستحلل تأثير الوضع في الأسواق العالمية على تباطؤ الاقتصاد الروسي في النصف الأول من العام.

وأضاف أوريشكين: "سنقدم أيضًا هذا التحليل، عند تقديم التوقع. ليس هذا هو السبب الرئيسي للتباطؤ. السبب الرئيسي هو تباطؤ الطلب الكلي. هناك سبب مرتبط بتدهور مناخ الاستثمار، وهناك سبب يتعلق بالاقتصاد الأجنبي كل هذه الأسباب الثلاثة أعطت التأثير السلبي - أسوأ قليلاً مما توقعنا في النصف الأول من العام ".

وأشار إلى أنه في النصف الثاني من العام تنتظر الوزارة استعادة الوضع مع الطلب الكلي. واختتم وزير التنمية الاقتصادية، قائلاً: "لقد بدأ البنك المركزي بالفعل بخفض أسعار الفائدة. مهمة البنك المركزي وواجبه، الحفاظ على الطلب عند مستوى يناسب التضخم بنسبة 4بالمئة ، دعونا نرى كيف سينجح بهذا".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، قال أوريشكين بأن التباطؤ في الاقتصاد الروسي في النصف الأول من عام 2019، كان بسبب ضعف الاقتصاد العالمي على خلفية الحروب التجارية.

أفكارك وتعليقاتك