السعودية تعلن اعتراض طائرة مُسيرة أطلقها الحوثيون على خميس مشيط بعسير

السعودية تعلن اعتراض طائرة مُسيرة أطلقها الحوثيون على خميس مشيط بعسير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 أغسطس 2019ء) أعلنت السعودية اعتراض طائرة مُسيرة أطلقتها جماعة أنصار الله "الحوثيين" على مدينة خميس مشيط شرقي أبها بمنطقة عسير، جنوب غربي المملكة.

ونقلت قناة "العربية الحث" السعودية، اليوم السبت "اعتراض طائرة مسيّرة أطلقتها ميليشيات الحوثي على خميس مشيط"​​​.

كان الحوثيون أعلنوا في وقت مبكر صباح اليوم "تنفيذ عمليتين هجوميتين على مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف"، مؤكدين أن العملية "تسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار".

 وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر عام 2014.

(تستمر)

وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية داخل اليمن، وبداخل أراضي المملكة.

وتسببت الغارات الجوية للتحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

ووفقا لمصادر الأمم المتحدة، فإن نحو 22 مليون شخص، يمثلون 75 بالمئة من سكان اليمن، أصبحوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة الإنسانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك