التحالف العربي: لا صحة لاستهداف مطار أبها فطائرة الحوثيين أطلقت وسقطت داخل الأراضي اليمنية

التحالف العربي: لا صحة لاستهداف مطار أبها فطائرة الحوثيين أطلقت وسقطت داخل الأراضي اليمنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 أغسطس 2019ء) أعلن الناطق الرسمي باسم قوات التحالف ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، العقيد السعودي تركي المالكي، اليوم الثلاثاء، أن مسلحي الجماعة، أطلقوا صباحا طائرة مسيرة مفخخة، من العاصمة اليمنية صنعاء، وسقطت في محافظة عمران شمال غربي اليمن، نافياً ما تردد عن أنها استهدفت مطار أبها الدولي جنوبي المملكة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أوضح المالكي، الذي تقود بلاده قوات "التحالف" ضد الحوثيين، منذ آذار/مارس 2015، أن الطائرة سقطت بعد إقلاعها بمسافة 35 كيلومترا في محافظة عمران، "على الأعيان المدنية والمدنيين"​​​.

ونفى المالكي ما وصفه بـ "الدعاية الكاذبة" للحوثيين، بإعلان استهداف مطار أبها الدولي جنوبي المملكة، صباح اليوم.

(تستمر)

واختتم العقيد المالكي تصريحه بتأكيد قيادة قوات "التحالف" استمرارها في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية، "لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي"، على حد تعبيره.

وكانت وسائل إعلام موالية لحركة أنصار الله، أعلنت، اليوم، استهداف مطار أبها السعودي بطائرات مسيرة من طراز "قاصف كي 2".

وتدور على الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

وأسفر النزاع عن مقتل وجرح مئات الآلاف، في الوقت الذي تشير فيه الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

أفكارك وتعليقاتك