جورجيا تشق طريقاً جديداً باتجاه الحدود الروسية

جورجيا تشق طريقاً جديداً باتجاه الحدود الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 أغسطس 2019ء) أعلن رئيس الوزراء الجورجي، ماموكا باختادز، اليوم الثلاثاء، أن بناء أوتوستراد التفافي جديد باتجاه الحدود الروسية الجورجية، سيبدأ قبل نهاية عام 2019، وسيصبح مشروعًا ذو أهمية تاريخية.

وقال باختادزي أثناء فعالية تقديم تقرير قسم السيارات في ختام عمل نصف عام: "سيتم توقيع مشروع له أهمية تاريخية في غضون أيام قليلة، وبحلول نهاية العام سيبدأ بناء أوتوستراد "كوبي-غودوري" السريع مع نفق​​​. سيكون هذا النفق من أطول الأنفاق وأكثر الهياكل الهندسية تعقيدًا في أوروبا".

وأكد رئيس الحكومة أن البنية التحتية وتطويرها هي أحد المجالات ذات الأولوية الرئيسية للسلطات في الدولة، كما أشار باختادزي إلى أن الاستثمارات اللازمة لبناء المشروع قد تم اجتذابها بالفعل؛ وفي أوائل أغسطس/آب، خصص بنك التنمية الآسيوي قرضًا بقيمة 415 مليون دولار لجورجيا.

(تستمر)

سيتم بناء الطريق على خط "كفيشيتي" - كوبي (منطقة متسخيتا – متيانوتي ).

وسيبلغ طول الأوتوستراد السريع أكثر من 22 كيلومترًا، وسيتكون من ستة جسور وخمسة أنفاق، بما في ذلك، نفق طوله تسعة كيلومترات. وفي الوقت الحالي، يبلغ طول الطريق العسكري الجورجي 35 كيلومترًا ويعتبر أحد أكثر الطرق خطورة في جورجيا. وفي فصل الشتاء، يتم إغلاق الطريق نظرًا لخطر الانهيارات الأرضية والانهيارات الثلجية.

أفكارك وتعليقاتك