"أميركان إكسبرس" و"سفريات كانو" تؤسسان شركة مساهمة لخدمات السفر بالمنطقة

"أميركان إكسبرس" و"سفريات كانو" تؤسسان شركة مساهمة لخدمات السفر بالمنطقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أغسطس 2019ء) وقعت "أميركان إكسبرس" الدولية لسفريات الأعمال(ِآميكس جي بي تي)، الرائدة عالمياً في إدارة السفريات، اتفاقية تأسيس شركة مساهمة، تستحوذ بموجبها على حصة السيطرة من أسهم "سفريات كانو"، إحدى أكبر شركات إدارة السفر في الشرق الأوسط.

وبحسب موقع صحيفة "الأيام" البحرينية، اليوم الأربعاء، ستقوم "أميركان إكسبرس" الدولية لسفريات الأعمال، من خلال الشركة المساهمة، بتقديم خدمات السفر والفعاليات للعملاء في الشرق الأوسط، عبر "سفريات كانو"​​​.

وتحصل "أميركان إكسبرس"، حسب الاتفاقية، على حصة 65 بالمئة من المشروع المشترك، بالإضافة الى مهام الإدارة و التشغيل.

أما الشركة الأم لـ "سفريات كانو"، وهي "مجموعة يوسف بن أحمد كانو"، فستمتلك حصة 35 بالمئة.

(تستمر)

ووفقا للصحيفة البحرينية، تعرف "سفريات كانو" بحلولها المتميزة في إدارة السفر للشركات والمؤسسات الكبيرة، وخدماتها ذات الجودة العالية؛ حيث فازت بالكثير من الجوائز ونالت العديد من شهادات التقدير في مجال السفر والسياحة منها جائزة السفر العربي، وجائزة الطيران في الشرق الأوسط، وغيرها.

وكانت "سفريات كانو" أولى شركات السفر في المنطقة، التي تحصل على شهادة (أيزو) للجودة، في العام 1997؛ كما أن لديها اتفاقيات تعاون مع العديد من شركات التكنولوجيا المتخصصة في مجال السفر والمعارض والسياحة.

وتعتبر "سفريات كانو"، التي تأسست في أواخر الثلاثينات من القرن الماضي في البحرين، والحائزة على اعتماد منظمة النقل الجوي الدولية"إياتا"،أحد الأعضاء الأساسين في شبكة "أميركان إكسبرس" الدولية لسفريات الأعمال، منذ سنوات عديدة؛ وتنشط مكاتبها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان ودولة قطر.

وتحتاج الاتفاقية إلى موافقة الجهات الرسمية لتفعيلها؛ ومن المتوقع أن يتم تطبيق بنودها بين الربع الأخير من عام 2019، والربع الأول من عام 2020.

وبهذه المناسبة، قال المدير الإداري لـ "أميركان إكسبرس" الدولية لسفريات الأعمال، إلياس مراد، "تعد سفريات كانو أحد الشركاء القدامى الموثوق بهم لأميركان إكسبرس وتحظى باحترام العملاء".

وأضاف، "ستعزز الشركة المساهمة من كيفية خدمة العملاء، من خلال دمج خبرة سفريات كانو في المنطقة، والحضور العالمي لأميركان إكسبرس، والتكنولوجيا المتطورة التي تمتلكها".

من جانبه، بيّن رئيس "سفريات كانو"، نبيل كانو أن عملاء "أميركان إكسبرس" الدولية لسفريات الأعمال المتواجدين في كافة أقطار العالم سيستفيدون من خدمة ذات كفاءة عالمية من هذه الشركة المساهمة.

وأكد كانو، أنه، في المقابل، ستكون هناك استفادة على المدى الطويل لعملاء "سفريات كانو"، بحيث سيتمكنون من الوصول الى أنظمة "أميركان إكسبرس" للدفع والتكنولوجيا الحديثة، في مجال إدارة السفر والتواجد الدولي للشركة.

أفكارك وتعليقاتك