"ويتيكس 2019" و"دبي للطاقة الشمسية" يسلطان الضوء على حلول الطاقة المتجددة

"ويتيكس 2019" و"دبي للطاقة الشمسية" يسلطان الضوء على حلول الطاقة المتجددة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 أغسطس 2019ء) تستعرض الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2019" الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة.

ويتزامن المعرض - الأضخم من نوعه في المنطقة - مع الدورة الرابعة من "معرض دبي للطاقة الشمسية" الذي يسلط الضوء على أحدث الابتكارات في قطاع الطاقة الشمسية ويبرز أكبر المشروعات في هذا القطاع على مستوى المنطقة من خلال توفير منصة فريدة ومتميزة لبناء الشراكات مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة في سبيل تطوير حلول مبتكرة.

ويسلط المعرضان - تحت مظلة الأسبوع الأخضر - الضوء على أبرز حلول الطاقة المتجددة والنظيفة حيث تعكف إمارة دبي حالياً من خلال مبادرة جديدة ومبتكرة لاستخدام تقنيات الطاقة الشمسية على دراسة تطوير وإنشاء محطات طاقة شمسية عائمة في مياه الخليج العربي وتشمل الدراسة الجدوى الاقتصادية وإعداد المتطلبات الفنية لإنشاء محطات عائمة لألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

(تستمر)

كما يتطرق المعرضان لمبادرة "شمس دبي" التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي دعماً لمبادرة دبي الذكية لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً وتهدف إلى تشجيع أصحاب المباني على تركيب ألواح كهروضوئية فوق أسطح المباني وإنتاج الكهرباء ليتم ربطها بشبكة الهيئة بما يسهم في زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وزيادة حصتها في مزيج الطاقة وإشراك الجمهور في جهود تعزيز الاستدامة والحد من البصمة الكربونية للإمارة.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تحت مظلة الأسبوع الأخضر بات المعرضان منصة مثالية لاستعراض آخر التطورات والحلول والتقنيات في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة".. مشيرا إلى العمل المستمر لتعزيز نموذج مستدام لإنتاج الطاقة من مصادر نظيفة وداعم للنمو الاقتصادي في دبي دون الإضرار بالبيئة ومواردها وتحقيقاً لأهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك