جماعة أنصار الله تعلن إلحاق خسائر بالجيش اليمني بالتصدي لهجوم شنه في جنوب غرب صعدة

جماعة أنصار الله تعلن إلحاق خسائر بالجيش اليمني بالتصدي لهجوم شنه في جنوب غرب صعدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أغسطس 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة العديد من الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في مواجهات بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

ونقل موقع وزارة الدفاع في صنعاء عن مصدر في قيادة المنطقة الخامسة في القوات الموالية لـ"أنصار الله"، إن الجيش اليمني نفذ زحفاً واسعاً من مسارين باتجاه تبة نامسة وتباب المروة في منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوب غربي صعدة قبالة قطاع جيزان جنوبي السعودية​​​.

ووفقاً للمصدر، تمكن مقاتلو "أنصار الله" والقوات الموالية لهم، من إحباط زحف الجيش اليمني الذي نفذه اللواء الثالث عاصفة واللواء الثالث عروبة ولواء الخاصة.

وأكد تكبيد الجيش اليمني العديد من القتلى والجرحى وإعطاب عددٍ من الآليات والعربات العسكرية، خلال صد زحفه.

(تستمر)

وكان الجيش اليمني أعلن، في 23 أيار/مايو العام الماضي السيطرة على مقر المجمع الحكومي في منطقة الملاحيظ مركز مديرية الظاهر غربي محافظة صعدة، أعقبه في 31 آب/أغسطس الماضي، الإعلان عن استكمال السيطرة على مديرية الظاهر إثر عملية واسعة على مواقع الحوثيين.

وتدور على الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

وأسفر النزاع عن مقتل وجرح مئات الآلاف، في الوقت الذي تشير فيه الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

أفكارك وتعليقاتك