جماعة أنصار الله تعلن سيطرتها على موقعين عسكريين غرب الجوف بعد معارك مع الجيش اليمني

جماعة أنصار الله تعلن سيطرتها على موقعين عسكريين غرب الجوف بعد معارك مع الجيش اليمني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 أغسطس 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، مساء اليوم الأربعاء، سيطرة قواتها على موقعين عسكريين غرب محافظة الجوف الحدودية مع السعودية بعد معارك مع الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، عن مصدر عسكري، قوله إن "مقاتلي الجماعة والقوات الموالية لها نفذوا عملية هجومية على مواقع للجيش اليمني قبالة معسكر طيبة الاسم الواقع في مديرية برط العنان غرب الجوف المحاذية لقطاع نجران جنوب غربي السعودية"​​​.

وأضاف أن "أنصار الله" والقوات الموالية لها سيطرت خلال العملية على موقعين عسكريين.

وأكد أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من العسكريين اليمنيين، واغتنمت خلالها "أنصار الله" أسلحة تابعة للجيش.

(تستمر)

في السياق، استهدفت "أنصار الله" تجمعاً كبيراً للجيش في معسكر طيبة الاسم بصاروخين محليي الصنع نوع زلزال1 "مداه 3 كيلو مترات"، أوقعا العديد من القتلى والجرحى، حسب "المسيرة".

وكان الجيش اليمني أعلن في 24 مارس العام الماضي، السيطرة على معسكر طيبة الأسم الاستراتيجي في مديرية برط العنان غرب الجوف، الذي يكتسب أهميته من كونه يقع بين محافظتي الجوف وصعدة، ما جعله نقطة تجمع لمقاتلي "أنصار الله" وحشد لتعزيزات الجماعة من صعدة إلى الجوف وغيرها.

وحول المواجهات على الحدود اليمنية السعودية، أفادت "المسيرة" بأن "أنصار الله" قنصت جندياً من الجيش السعودي شرق الخوبة في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية.

وتدور على الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

وأسفر النزاع عن مقتل وجرح مئات الآلاف، في الوقت الذي تشير فيه الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

أفكارك وتعليقاتك