التحالف بقيادة السعودية يعلن بدء انسحاب قوات المجلس الانتقالي في عدن لمواقعها السابقة

التحالف بقيادة السعودية يعلن بدء انسحاب قوات المجلس الانتقالي في عدن لمواقعها السابقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 أغسطس 2019ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية بدء انسحاب قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن من المواقع التي سيطرت عليها في عدن.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" فجر اليوم السبت عن قيادة القوات المشتركة للتحالف قولها "استجابة لدعوة التحالف، وحدات الانتقالي وقوات الحزام الأمني تبدأ الانسحاب والعودة إلى مواقعها السابقة في العاصمة المؤقتة عدن"​​​.

وأضافت قيادة القوات المشتركة للتحالف أنها "تثمن استجابة الحكومة اليمنية الشرعية للدعوة لضبط النفس أثناء الأزمة وتغليبها لمصالح الشعب اليمني، ومحافظتها على مكاسب تحالف دعم الشرعية في اليمن لأجل إعادة الدولة ومؤسساتها، كما تثمن استجابة الانتقالي في عدن لدعوة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لوقف إطلاق النار وتغليب الحكمة ومصالح الشعب اليمني وعدم الإضرار بها أو المساس بالممتلكات العامة والخاصة".

(تستمر)

وأكدت القيادة أنها تثمن بدء قوات المجلس الانتقالي "اليوم بسحب قواتها وعناصرها القتالية والعودة إلى مواقعها السابقة قبل الأحداث الأخيرة، وتسليم مقرات الحكومة اليمنية وبإشراف من التحالف".

ولفتت الوكالة "تدعو قيادة القوات المشتركة إلى استمرار التهدئة وضبط النفس ووقف الخطاب الإعلامي المتشنج، وتعزيز لغة الحوار والتصالح وتوحيد الجهود في هذه المرحلة، والوقوف سوياً لإنهاء الانقلاب الحوثي ومشروع النظام الإيراني الهدام باليمن، وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين بالدولة اليمنية وشعب اليمن من التنظيمات الإرهابية كالمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وتنظيمي القاعدة في جزيرة العرب وداعش (المحظورين في روسيا)".

 وكان المجلس الانتقالي الجنوبي أصدر أمس الأول الخميس بياناً سياسياً، أعلن فيه رسمياً توليه إدارة شؤون المحافظات الجنوبية في اليمن.

وسيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي السبت الماضي على عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي عاصمة مؤقتة بعد إحكامها قبضتها على القصر الرئاسي ومعسكرات الجيش اليمني ومقر الحكومة، اثر مواجهات مع الجيش استمرت أربعة أيام خلفت نحو 40 قتيلاً و260 جريحاً، حسب الأمم المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك