ناطق الجيش الليبي: غارات الجيش استهدفت منع تحويل مطار كلية مصراتة لقاعدة عسكرية تركية

(@FahadShabbir)

ناطق الجيش الليبي: غارات الجيش استهدفت منع تحويل مطار كلية مصراتة لقاعدة عسكرية تركية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 أغسطس 2019ء) أعلن الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، أن غارات طيران الجيش مساء أمس السبت، بمدينة مصراتة، شمال غربي البلاد، استهدفت الكلية الجوية قبل تحولها لما وصفه بـ "قاعدة عسكرية تركية".

وقال المسماري، في مؤتمر صحفي، إن الضربات الجوية "جاءت بعد أن أصبحت الكلية الجوية تشكل خطرا على الجيش الوطني وليبيا"، مشيرا إلى أن الضربات "الاستراتيجية" جاءت من أعلى مستوى بالقوات المسلحة"​​​.

ولفت المسماري إلى أن الجيش رصد إنشاء 4 “دشم عسكرية” جديدة في الكلية الجوية بمصراتة تلائم الطائرات المسيرة التركية".

 وكان المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، التابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلن يوم الجمعة الماضية عن قيام سلاح الجو بقصف مواقع بمطار زوارة وأبو كماش غربي البلاد، تأوي طائرات تركية مسيرة وذخيرتها.

(تستمر)

وأوائل الشهر الجاري، أكد الجيش الليبي استهداف طائرة شحن أوكرانية تحمل تقنية دفاع عسكري في مطار مصراتة، لافتا إلى أن تكلفة حمولة طائرة الشحن القادمة من تركيا نحو 900 مليون دولار أمريكي.

وتتواصل منذ نيسان/أبريل الماضي اشتباكات مسلحة بين قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، وقوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، في مناطق متفرقة بضواحي طرابلس، حيث قُتل أكثر من 1100 مدني وعسكري، حتى الآن، بينما جرح الآلاف إلى جانب نزوح الآلاف من العائلات.

ويتهم الجيش الليبي والبرلمان في الشرق أنقرة والدوحة بدعم الجماعات الإرهابية في ليبيا.

أفكارك وتعليقاتك