روسيا تدعو أميركا لعدم عرقلة استئناف المحادثات الفنزويلية في بربادوس

روسيا تدعو أميركا لعدم عرقلة استئناف المحادثات الفنزويلية في بربادوس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2019ء) أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، أن موسكو تدعو الولايات المتحدة لعدم عرقلة احتمال استئناف المحادثات الفنزويلية في بربادوس.

وقال ريابكوف لوكالة "سبوتنيك" بأنه: "توجد آفاق، كما نفهم، لمواصلة عملية الحوار بين الحكومة في كاراكاس والمعارضة الفنزويلية، والإجراءات المماثلة لتلك التي اتخذتها واشنطن هي انعكاس لمسار واع لقطع الطريق أمام مثل هذه المفاوضات​​​. مرة أخرى نحث الولايات المتحدة على التخلي عن طموحاتها الإمبراطورية، من محاولات فرض مخططات أو نماذج معينة للتنمية على دولة ذات السيادة، وفي نهاية المطاف، ندعو [واشنطن] للاسترشاد بعدم عرقلة عملية التفاوض، وتقديم مثال، في المساهمة كي تحرز [هذه المباحثات] تقدماً في نتائجها".

(تستمر)

وسبق وزار، قبل ذلك، وفد من الحكومة النرويجية كاراكاس لمحاولة استئناف المفاوضات المتوقفة بين السلطات الفنزويلية والمعارضة. منذ شهر أيار/مايو، حيث تحاول النرويج التوسط لحل الأزمة السياسية في فنزويلا.

هذا وتعمل موسكو في مسار التسوية الفنزويلية منذ أن بدأت في الـ23 من كانون الثاني/يناير، حينما أعلن خوان غوايدو، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت العام الماضي، وفاز فيها نيكولاس مادورو.

أفكارك وتعليقاتك