الكرملين: بوتين يتلقى بيانات عن حادث سيفيرودفينسك والحديث عن"سحابة مشعة" سخيف

الكرملين: بوتين يتلقى بيانات عن حادث سيفيرودفينسك والحديث عن"سحابة مشعة" سخيف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2019ء) صرح السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس فلاديمير بوتين، يتلقى بيانات عن الوضع المرتبط بحادث الطوارئ بالقرب من سيفيرودفينسك في مقاطعة أرخانغيلسك وأن الحديث عن "سحابة مشعة"، يعتبر سخيفاً.

وقال بيسكوف للصحفيين، معلقاً على أنباء بأن محطتي مراقبة الإشعاع في مدينتي كيروف و دوبنا، توقفتا عن إصدار أي بيانات فيما يتعلق بالحادث في مقاطعة أرخانغيلسك، في 8 آب/أغسطس الجاري: " "أقترح عليكم التركيز على التصريحات التي أدلى بها في هذا الصدد الرئيس [بوتين] أمس، الذي قال إنه لا يوجد خطر ​​​... جميع السلطات تعمل من أجل منع أي خطر ولو بأدنى مستوى بالنسبة للمواطنين الروس، نتيجة لهذا الوضع الطارئ".

(تستمر)

ولفت بيسكوف إلى أنه لا يعرف بمن تأتمر هاتان المحطتان، ولماذا تنقلان أو لا تنقلان بيانات مغايرة، مشيراً إلى الرئيس يتلقى جميع المعلومات بشكل كامل.

وقال بهذا الصدد: "يتلقى رئيس الدولة معلومات حول ما يحدث هناك. فيما يتعلق بعمل المحطات [لمراقبة الإشعاع] ، أكرر ، هذا لا يدخل في مجال عملنا، وهنا لا أستطيع أن أقول أي شيء، لا أعرف عن أي محطات يدور الحديث، هل ترسل [البيانات] ، يجب عليهم الإرسال أو لا ينبغي أن ترسل ".

كما علق بيسكوف على خريطة كيفية انتشار سحابة مشعة بعد وقوع الانفجار، كانت قد تم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال بهذا الخصوص: "خريطة كيفية انتشار سحابة مشعة بعد وقوع الحادث. الصياغة بحد ذاتها سخيفة للغاية. مرة أخرى ، أقترح عليكم التركيز على بيان رئيس الدولة".

يذكر أنه في يوم 8 آب/أغسطس وقع انفجار في موقع اختباري تابع لوزارة الدفاع الروسية في مقاطعة أرخانغيلسك، وذلك أثناء اختبار تفاعل نظام الدفع السائل.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل شخصين. وفي وقت لاحق، أبلغت شركة "روس آتوم"، عن وفاة خمسة من موظفيها خلال حادث اختبار نظام الدفع السائل. وقالت كل من السلطات العسكرية والمحلية إن الخلفية الإشعاعية في المنطقة لا تزال على مستواها الطبيعي.

أفكارك وتعليقاتك