مشروع إنشاء أحدث طائرة مسيرة روسية كان على وشك الانهيار – خبير

(@FahadShabbir)

مشروع إنشاء أحدث طائرة مسيرة روسية كان على وشك الانهيار – خبير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2019ء) صرح الخبير الروسي الرائد في مجال أنظمة الطائرات المسيرة، دينيس فيدوتينوف، أن مشروع إنشاء أحدث طائرة روسية مسيرة "التاير"، كان على وشك الانهيار، لكن تم إنقاذه من قبل مصنع الطيران المدني "أورال" في يكاترينبورغ .

وقال فيدوتينوف لوكالة "سبوتنيك": "في مرحلة ما، واجه مكتب التصميم "سيمونوف" مشاكل ذات طبيعة فنية وتنظيمية، أثرت في النتيجة على مدة وتكلفة التصميم​​​. هذه الظروف، إلى جانب الموقف غير البناء لمكتب التصميم "سيمونوف" في المفاوضات مع العميل، أجبرت وزارة الدفاع على البحث عن خيارات لإنقاذ هذا المشروع المهم للقوات المسلحة الروسية . وتم تكليف مصنع الطيران المدني "أورال"، بإخراج المشروع من وضعه المتأزم، الذي يستعرض حالياً أن بمقدوره تنفيذ المهمة التي كلف بها".

(تستمر)

وقامت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بنشر أول تسجيل فيديو لتحليق الطائرة المسيرة "ألتيوس-أو"، التي تنتمي إلى مشروع "التاير".

وجرى العمل على بناء الطائرة المسيرة من طراز "التاير"، منذ عام 2012 في إطار مشروع "آلتوس"، لصالح وزارة الدفاع الروسية. وكان منفذ المشروع الرئيسي هو مكتب سيميونوف للائتمان المشترك (المعروف سابقا باسم مكتب "سوكول" للائتمان المشترك). وفي عام 2018، قررت وزارة الدفاع الروسية نقل المشروع إلى مصنع الطيران المدني "أورال".

أفكارك وتعليقاتك