الإدارة الجديدة لقناة "روستافي 2" الجورجية تقيل مقدم البرامج غابونيا وغيره من الصحفيين

الإدارة الجديدة لقناة "روستافي 2" الجورجية تقيل مقدم البرامج غابونيا وغيره من الصحفيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2019ء) أعلن المدير العام الجديد لقناة "روستافي 2" الجورجية المعارضة، بااتا ساليا، اليوم الثلاثاء، عن إقالة العديد من الصحفيين المشهورين،على رأسهم مقدم البرامج، غيورغي غابونيا، الذي قام بشتم الرئيس الروسي في البث المباشر وتعرض لإدانات واسعة.

وقال ساليا، في إحاطة إعلامية: "أؤكد إقالة مدير المكتب الإعلامي لمؤسسة التلفزيون، نودار ميلادزي، بسبب تضارب المصالح​​​. ومعه تم إقالة العديد من الصحفيين الآخرين، لكنهم الآن في إجازة".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان غابونيا سيغادر، أجاب ساليا، بالإيجاب، مضيفا أنه ستتم أيضاً إقالة العديد من مقدمي البرامج في المؤسسة التلفزيونية.

هذا وكان مقدم البرامج التلفزيونية في قناة "روستافي-2"، غيورغي غابونيا، قد شتم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال برنامجه الشخصي في بداية تموز/يوليو، ما أثار موجة عارمة من الإدانات لدى المسؤولين والرأي العام في جورجيا إضافة إلى الغضب الشديد لدى عدد كبير من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في جورجيا، معربين عن قلقهم من تأزم العلاقات الجورجية الروسية بشكل أكبر.

(تستمر)

وأعربت رئيسة جورجيا سالومي زورابيشفيلي، عن "إدانتها المطلقة لخطاب الكراهية والعدوان اللفظي والإهانات والتصريحات الاستفزازية التي صدرت على قناة "روستافي2"، مشيرة إلى أن ذلك "يتعارض مع كل التقاليد الجورجية، ولا يصب إلا في تعميق الانقسام وتصعيد التوتر داخل البلاد، ومع روسيا وفي المنطقة". فيما شجب رئيس الوزراء أقوال غابونيا. ووصفت وزارة الخارجية الجورجية هذه التصرفات بالعمل الذي من شأنه إثارة المزيد من التوتر في العلاقات بين البلدين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك