برلماني روسي نقلا عن الرئيس الأسد: شركة روسية تقوم بإدارة عمل ميناء طرطوس السوري

برلماني روسي نقلا عن الرئيس الأسد: شركة روسية تقوم بإدارة عمل ميناء طرطوس السوري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2019ء) أفاد النائب في مجلس الدوما الروسي، دميتري سابلين، نقلا عن الرئيس السوري، بشار الأسد، بأن شركة روسية قد باشرت في إدارة عمل ميناء طرطوس السوري. وذلك في إطار عقد استثماري​​​.

وقال سابلين لوكالة "سبوتنيك": "الرئيس الأسد قال لي أن شركة روسية قد باشرت في إدارة عمل ميناء طرطوس السوري. نعم، المواطنون السوريون يشغلون أيضا مناصب إدارية، إلا أن الشركة الروسية تتحمل مسؤولية تنفيذ مهام الإدارة الرئيسية" .

ووافق مجلس الشعب السوري على مشروع قانون بشان التصديق على عقد بين السلطات السورية وشركة "إس تي جي إنجينيرينغ" الروسية حول توظيف الاستثمارات في ميناء طرطوس السوري.

وبدوره أفاد وزير النقل السوري، علي حمود، بأنه من المخطط أن يتم استثمار حوالي 50 مليار دولار في بناء ميناء جديد، مما يمكن من زيادة إنتاجية الميناء حتى تبلغ 40 مليون طن مقابل 12 مليون طن في الوقت الحالي.

(تستمر)

ووفقا للوزير السوري، فإن جميع العاملين في الميناء سيحتفظون بأماكن عملهم وتكون حصة الموظفين الأجانب مقتصرة على نسبة 15 في المائة، موضحا أنه سيكون بإمكان الجانب الروسي أن يقوم بتوظيف الاستثمارات فقط بينما يبقى الميناء نفسه ملكا للحكومة السورية.

ويقوم رئيس مجموعة الصداقة بين برلماني روسيا وسوريا، النائب الأول لرئيس جمعية "الأخوة القتالية" للمحاربين القدامى الروس، دميتري سابلين، بزيارة إلى سوريا وقد التقى خلالها الرئيس السوري، بشار الأسد، ومحافظ طرطوس، صفوان أبو سعدى.

أفكارك وتعليقاتك