أكثر من 13 ألف شرطي يوفرون أمن قمة مجموعة السبع - الداخلية الفرنسية

أكثر من 13 ألف شرطي يوفرون أمن قمة مجموعة السبع - الداخلية الفرنسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 أغسطس 2019ء) أعلن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانر، أن أكثر من 13 ألف شرطي ودركي سيوفرون الأمن خلال قمة مجموعة السبع "جي- 7"، التي ستعقد في بياريتز الفرنسية خلال الفترة من 24 إلى 26 آب/أغسطس الجاري.

وقال كاستانر في مؤتمر صحفي في بياريتس: "سيتم تعبئة 13200 من رجال الشرطة والدرك لتوفير الأمن"​​​.

كما شكر الوزير أجهزة إنفاذ القانون الإسبانية على مشاركتها في توفير الأمن.

وأضاف الوزير الفرنسي، "مهمتنا الأولى هي ضمان أمن الوفود، التي ستشارك في مجموعة السبع، يجب ألا يكون هناك أي اضطرابات في بياريتس، يمكن أن تلحق الضرر بعمل السلطات الأجنبية ... يجب ضمان النظام العام طوال عمل القمة..." .

وأوضح أنه من المخطط عقد قمة مضادة، ينظمها المناهضون للعولمة في مدينة أنداي الفرنسية والإسبانية إرون.

(تستمر)

وأشار كاستانر إلى "أن هذه القمة ستعقد بحرية وفي أمان ووفقًا للنظام العام. سيتم تعبئة أجهزة إنفاذ القانون في فرنسا وإسبانيا من أجل ذلك. وستعمل الأجهزة الحكومية مع منظمي القمة المضادة، من اجل أن تجري في أفضل الظروف. إذا كانت المناقشات والتناقضات السياسية شرعية تمامًا، فعندئذ لن يكون عنف، ويجب أن يكون واضحًا تمامًا أننا لن نتسامح مع أي اضطرابات، و إذا حدث هذا، فسوف نرد ".

وخلص وزير الداخلية الفرنسي غلى القول: "أخيرًا، هدفنا الثالث هو توفير ظروف أفضل للمقيمين والتجار والسياح خلال القمة".

هذا ومن المقرر أن تعقد قمة مجموعة السبع في مدينة بياريتس الفرنسية خلال الفترة ما بين 24 إلى 26 آب/أغسطس الجاري.

وفي أعقاب اندلاع الأزمة الأوكرانية وعودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا عام 2014 انسحبت روسيا من "مجموعة الثماني" لتتحول إلى "مجموعة السبع" الصناعة الكبرى والتي تضم حاليا كل من: ألمانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا

أفكارك وتعليقاتك

>