"أبوظبي الإسلامي" يمول صفقة استحواذ على مبنى مكتبي في إدنبرة بـ 120 مليون درهم

"أبوظبي الإسلامي" يمول صفقة استحواذ على مبنى مكتبي في إدنبرة بـ 120 مليون درهم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 أغسطس 2019ء) قدم مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال فرعه في المملكة المتحدة، تمويلا بقيمة 120 مليون درهم لصالح "بنك لندن والشرق الأوسط" للاستحواذ على مبنى مكتبي فاخر في إدنبرة مؤجر حتى العام 2035 لشركة الطاقة البريطانية "سينتريكا" التي تتخذه مقرا رئيسيا لمكاتبها في اسكتلندا.

وتأتي هذه الصفقة في وقت يشهد تناميا في إقبال المستثمرين الخليجيين على شراء العقارات في السوق البريطانية حاليا والذي يعود بحسب ما ذكر المصرف مؤخرا إلى عدة عوامل من أبرزها رغبتهم في تنويع محافظهم الاستثمارية لتقليل المخاطر وتراجع سعر صرف الجنيه الاسترليني إضافة إلى جاذبية العوائد الإيجارية التي يمكن تحقيقها من العقارات عالية الجودة في الأسواق قوية الأداء بالمملكة المتحدة بجانب ما توفره هذه الأصول من مصدر دخل طويل الأجل.

(تستمر)

وتمثل الصفقة خير دليل على هذا التوجه، حيث تنافس على شراء المبنى عشرة مستثمرين معظمهم من منطقة الشرق الأوسط.

وقال بول مايسفيلد رئيس وحدة التمويل العقاري في مصرف أبوظبي الإسلامي "فرع المملكة المتحدة" إن الصفقة الجديدة تعكس تنامي الطلب على العقارات البريطانية .. مشيرا إلى أنه على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية استأثرت أبردين وبريستول وكوفنتري وليدز ومانشستر على أسواق العقارات الرئيسية في المملكة المتحدة بنسبة 70% من صفقات الاستثمار العقاري التي مولها المصرف .

أفكارك وتعليقاتك