"أنصار الله" تعلن قصف غرفة عمليات في جيزان بصاروخ باليستي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 أغسطس 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، قبل قليل، إطلاق صاروخ باليستي على غرفة عمليات لقوات التحالف العربي والجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية في قطاع جيزان جنوب غربي السعودية.

وذكر المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية لـ"أنصار الله" في بيان على صفحته في "فيسبوك"، أن "القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى على غرفة العمليات المشتركة في صامطة بجيزان"​​​.

ووفقاً للعميد سريع "أصاب الصاروخ هدفه بدقة عالية، وخلف عددا كبيرا من القتلى والجرحى بينهم قيادات".

وذكر أن "الضربة تمت بعد عملية استخباراتية دقيقة"، مشيراً إلى "أن الغرفة المستهدفة كانت تدار منها العمليات العسكرية باتجاه الحدود".

وكانت "أنصار الله" أعلنت، الثلاثاء الماضي، إطلاق صاروخ محلي الصنع نوع زلزال1 "مداه 3 كيلو مترات"، على تجمعات للجيش اليمني في معسكر طيبة الاسم التابع إدارياً لمديرية برط العنان غرب الجوف.

(تستمر)

وتدور على الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

وأسفر النزاع عن مقتل وجرح مئات الآلاف، في الوقت الذي تشير فيه الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

أفكارك وتعليقاتك