الرئيس الإيطالي يبدأ جولة جديدة من المشاورات حول الخروج من الأزمة الحكومية يوم الثلاثاء

(@FahadShabbir)

الرئيس الإيطالي يبدأ جولة جديدة من المشاورات حول الخروج من الأزمة الحكومية يوم الثلاثاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2019ء) أعلن الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، اليوم الخميس، بعد يومين من المشاورات حول حل الأزمة الحكومية انه سيبدأ جولة جديدة من المحادثات مع ممثلي القوى السياسية في البلاد يوم الثلاثاء .

وقال ماتاريلا للصحفيين: " فقط الحكومات التي تحصل على الثقة البرلمانية على أساس البرنامج [يمكن أن يصادق عليها] ​​​. وفي غياب مثل هذه الظروف، فإن المخرج الوحيد هو الانتخابات"، مشيراً إلى أن المشاركون في المشاورات أبلغوه بوجود مفاوضات الرامية إلى تشكيل أغلبية برلمانية جديدة.

وأضاف رئيس الدولة " من واجبي المطالبة بإيجاد حلول معجلة "، مختتماً ماتاريلا حديثه قائلا " سوف اعقد مشاورات جديدة ستبدأ يوم الثلاثاء من اجل استخلاص النتائج واتخاذ القرارات اللازمة "

قبل الرئيس الإيطالي سيرغيو ماتاريلا يوم الثلاثاء الماضي ، استقالة رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، واقترح أن يستمر في تولى منصب رئيس الحكومة حتى تنتهي الأزمة السياسية.

(تستمر)

وكان رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي قد قدم استقالته للرئيس بعد خلافات داخل التحالف الحاكم (حزب الرابطة وحركة النجوم الخمس).

وكان الرئيس الإيطالي قد عقد مشاورات استمرت يومين بحثا عن مخرج من الأزمة الحكومية والتي أتت بعد تفكك التحالف السياسي الحاكم في إيطاليا المكون من حزب الرابطة وحركة النجوم الخمس، عقب تصريحات لوزير الداخلية ماتيو سالفيني في الثامن من آب/ أغسطس، والتي هاجم فيها التحالف ووصفه بـ"المختل"، ودعا إلى إجراء انتخابات مبكرة.

ويبرر سالفيني هجومه على حرمة النجوم الخمس التي كانت شريكة في التحالف بأنه ضاق ذرعا من رفض الحركة لمشاريع كبيرة خلال التحالف الذي استمر لمدة 14 شهرا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك