اليمن.. مواجهات بين الجيش وقوات المجلس الانتقالي في محافظة شبوة

اليمن.. مواجهات بين الجيش وقوات المجلس الانتقالي في محافظة شبوة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2019ء) اندلعت مواجهات، مساء اليوم الخميس، بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وقال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة لوكالة "سبوتنيك" إن مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة، تدور في الأثناء بين اللواء 21 ميكا التابع للجيش وقوات النخبة الشبوانية التابعة للانتقالي والمدعومة من الإمارات، في مدينة عتق عاصمة شبوة، وسط أنباء عن سقوط ضحايا.

وأضاف أن المواجهات اندلعت عقب فشل لجنة سعودية في احتواء توتر بين الطرفين على خلفية رفض اللواء 21 ميكا طلب المجلس الانتقالي الانسحاب من مدينة عتق وتمكين النخبة الشبوانية من الانتشار والتمركز فيها بدلاً عن اللواء.

(تستمر)

ووفق المصدر، أن انفجارات تدوي في مدينة عتق جراء المواجهات وقصف متبادل بين الطرفين بقذائف الهاون.

وأشار إلى وصول تعزيزات جديدة لقوات النخبة إلى محيط مدينة عتق، قامت باستحداث حواجز تفتيش على مداخلها.

وصلت قوات سعودية، اليوم الخميس، لاحتواء توتر بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، والجيش اليمني في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وكان المجلس الانتقالي طلب، أمس الأربعاء، من اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة الانسحاب من مدينة عتق، على ان تتولى قوات النخبة الشبوانية والأمن العام فيها.

وحسب المصدر، استقدم المجلس الانتقالي تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة عتق للسيطرة عليها في حال فشل الوصول إلى تسوية تتضمن انسحاب قوات الجيش اليمني منها دون قتال.

وسيطر المجلس الانتقالي في 10 أب/أغسطس الجاري، على العاصمة المؤقتة عدن، أعقبها أمس الأول الثلاثاء، سيطرته على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، بعد استيلاء قواته على معسكرين للجيش اليمني.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك