لوغانسك ترصد خرقين لنظام وقف إطلاق النار من قبل القوات الأوكرانية خلال الــ24 ساعة الأخيرة

(@FahadShabbir)

لوغانسك ترصد خرقين لنظام وقف إطلاق النار من قبل القوات الأوكرانية خلال الــ24 ساعة الأخيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2019ء) أعلن مكتب تمثيل جمهورية لوغانسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، في المركز المشترك لشؤون الرقابة وتنسيق العمل بشأن نظام وقف إطلاق النار، اليوم الجمعة، أن القوات الأوكرانية خرقت نظام وقف إطلاق النار مرتين خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وفي هذا الصدد قال الممثل المذكور للصحفيين: "خلال الــ 24 ساعة الماضية، قامت القوات الأوكرانية بخرق نظام وقف إطلاق النار مرتين"​​​.

هذا ودخل النظام الجديد لوقف إطلاق النار حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة 00:01 بتوقيت موسكو من يوم 21 تموز/يوليو. إلا أن هذا النظام لم يستمر ليوم واحد.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت، في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، اللتين أعلنتا استقلالها من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع بأوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام .

(تستمر)

ووفقا لأخر إحصاءات الأمم المتحدة – فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 13 آلف من المواطنين. كما أن مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس تجري مناقشتها، بما في ذلك وفي إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي سبق ووافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للقضاء على تصاعد الأزمة، ب

ما في ذلك وإقامة الهدنة. إلا أنه ما زالت الاشتباكات تقع بين طرفي النزاع رغم عقد عدد من اتفاقات الهدنة بينهما.

أفكارك وتعليقاتك