جيبوتي تدعو روسيا والمستثمرين الأجانب للاستثمار في قطاع الطاقة المحلي

جيبوتي تدعو روسيا والمستثمرين الأجانب للاستثمار في قطاع الطاقة المحلي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2019ء) أندريه كيرسانوف، حث وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية جيبوتي، يونس علي جيدي، اليوم الجمعة، الشركات الروسية والمستثمرين الدوليين على الاستثمار في قطاع الطاقة المحلي.

وقال جيدي في مقابلة حصرية مع وكالة "سبوتنيك": " جيبوتي تدعو مستثمرين من جميع الدول للاستثمار​​​. نرحب بمستثمرين روس للقيام باستثمار في بلادنا. قطاع الطاقة الروسي يعتبر متقدما لدرجة كبيرة وبإمكاننا الاستفادة من هذا المستوى من التجربة".

وفي ما يتعلق بالتعاون مع الدول العربية، أشار الوزير: "الدول العربية من بين أهم شركاء جيبوتي. هم يدعموننا في مجالات مختلفة: الطاقة، المجال الاجتماعي، الاقتصادي، التعليم، وإلخ... هم أغلب الأحيان يدركون احتياجاتنا ويقدمون دعمهم بأشكال مختلفة.

(تستمر)

قد يكون ذلك كدعم مالي أو مادي أو تعزيز القدرة".

هذا، وتتم تلبية احتياجات الطاقة في جيبوتي بالمقام الأول من خلال استيراد المنتجات النفطية والوقود الحيوي التقليدي. ويأتي حوالي 70 بالمئة من استهلاك الكهرباء المحلي لجيبوتي من الطاقة المائية التي يتم استيرادها من إثيوبيا من خلال شبكات الربط الكهربائي. بينما تأتي الـ 30 بالمئة المتبقية من القدرة عن طريق الإنتاج باستخدام مولدات وقود الديزل المركبة محلياً، بحسب المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك