القوات الأوكرانية تخرق نظام وقف إطلاق النار 8 مرات خلال الــ 24 ساعة الأخيرة-دونيتسك

القوات الأوكرانية تخرق نظام وقف إطلاق النار 8 مرات خلال الــ 24 ساعة الأخيرة-دونيتسك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2019ء) أعلن ممثل جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، في المركز المشترك لشؤون الرقابة وتنسيق العمل بشأن نظام وقف إطلاق النار، اليوم الجمعة، أن القوات الأوكرانية خرقت نظام وقف إطلاق النار 8 مرات، خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وفي هذا الصدد قال المتحدث للصحفيين : "خلال الــ 24 ساعة الماضية بلغ إجمالي عدد الخروقات لنظام وقف إطلاق النار من قبل القوات الأوكرانية 8 خروقات"​​​.

هذا وأعلن مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك في المركز المذكور، يوم أمس الخميس، عن 7 خروقات لنظام وقف إطلاق النار من قبل القوات الأوكرانية.

ووفقا للمركز، قامت القوات الأوكرانية بإطلاق 9 قنابل هاون (عيار 120 ملم) على أراضي الجمهورية، وتم كذلك إطلاق النار باستخدام قاذفات قنابل يدوية وأسلحة خفيفة.

(تستمر)

وشملت المنطقة التي تعرضت لإطلاق النار أراضي 6 مراكز آهلة بالسكان .

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت، في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، اللتين أعلنتا استقلالها من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب الذي وقع بأوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام . ووفقا لأخر إحصاءات الأمم المتحدة – فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 13 آلف من المواطنين. كما أن مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس تجري مناقشتها، بما في ذلك وفي إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي سبق ووافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات التي يجب اتخاذها للقضاء على تصاعد الأزمة، ب

ما في ذلك وإقامة الهدنة. إلا أنه ما زالت الاشتباكات تقع بين طرفي النزاع رغم عقد عدد من اتفاقات الهدنة بينهما.

أفكارك وتعليقاتك