وزير الطاقة بجيبوتي يؤكد لسبوتنيك العمل على تدشين عدة مشاريع كبرى للطاقة المتجددة عام 2021

وزير الطاقة بجيبوتي يؤكد لسبوتنيك العمل على تدشين عدة مشاريع كبرى للطاقة المتجددة عام 2021

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2019ء) أندريه كيرسانوف، أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية جيبوتي، يونس علي جيدي، اليوم الجمعة، أن بلاده تعمل حالياً، على عدة مشاريع كبرى في الطاقة المتجددة، من بينها مشروع محطة طاقة الرياح لتوليد الكهرباء في قبة الخراب، الذي من المتوقع أن يشهد دخوله حيز التنفيذ عام 2021.

وقال جيدي في مقابلة حصرية مع وكالة "سبوتنيك": " في مجال الطاقة المتجددة، لدينا عدة مشاريع كبرى: تنفيذ مشروع طاقة الرياح لتوليد الكهرباء في قبة الخراب، مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في صحراء بارا الكبرى، ومشروع الطاقة الحرارية الأرضية في بحرية عسل"​​​.

وأضاف الوزير الجيبوتي في المقابلة، وهي الأولى لوسائل الإعلام الروسية، بأن " الطاقة الإنتاجية في مشروع طاقة الرياح في قبة الخراب ستكون 59 ميغاواط، ومن المتوقع أن ينتج الطاقة الكهربائية على مدار كامل السنة بفضل قوة الرياح في هذه المنطقة.

(تستمر)

وسيشهد المشروع دخوله حيز التنفيذ عام 2021، حيث ستبدأ عمليات بنائه هذا العام".

ومن المتوقع أن يضم المشروع في قبة الخراب 15 توربينة رياح بكلفة 250 مليون دولار، حسب بيانات مجموعة البنك الدولي. كما من المنتظر أن يتطلب المشروع عمل حوالي 300 عامل خلال ذروة تنفيذ المشروع، وحوالي 12 موظفاً بعد التشغيل.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك