المفوض التركي لحقوق الإنسان يطلب من الروس التوجه إليه في حال انتهاك حقوقهم في بلاده

المفوض التركي لحقوق الإنسان يطلب من الروس التوجه إليه في حال انتهاك حقوقهم في بلاده

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2019ء) أعلن المفوض التركي لحقوق الإنسان، شريف مالكوش، اليوم الجمعة، أنه في حال انتهاك حقوق المواطنين الروس الموجودين في تركيا، بإمكانهم التوجه إلى مكتب المفوض التركي لحقوق الإنسان.

وقال مالكوش لوكالة "سبوتنيك": "نحن نعرض الخدمات على جميع الأشخاص الموجودين في تركيا، الذين يعتبرون أن حقوقهم انتهكت​​​. يمكن للسياح الروس في تركيا أيضًا التوجه إلينا على الفور، إذا كانوا غير راضين عن المؤسسات الحكومية والمسؤولين، أو يعتبرون أن ظلماً بحقهم قد وقع. يمكن للسياح كتابة رسالة على موقعنا "دبليو دبليو دبليو. أمبودسمان.كَوف.تي آر" ​​وقال مالكوش لوكالة

ووفقا له، يمكن للمواطنين الروس، الذين منعوا من الدخول إلى تركيا بسبب حقيقة أن أسماءهم وأسماء عائلاتهم تتطابق مع أسماء وأسماء عائلات مواطنين روس مدرجة أسماؤهم في القائمة السوداء وتم ترحيلهم سابقا من البلاد، التوجه إلى مكتب المفوض التركي لحقوق الإنسان .

(تستمر)

و أضاف مالكوش لمصدر الوكالة: "بصفتي المفوض التركي لحقوق الإنسان، ليس لدي الحق بالتدخل في مثل هذه الحالات قبل تلقي رسالة، ولا يمكنني التدخل في قضايا المحاكم، لكن يمكننا القيام بعمل في باستخدام الرسائل. إذا اعتبر المواطنون الروس بأنهم واجهوا أي نوع من الظلم في تركيا ولم تقدم لهم السلطات المساعدة الكافية في هذا الشأن، يمكنهم الاتصال بنا على الفور".

وأكد مالكوش على أن مكتب المفوض التركي لحقوق الإنسان، يستلم ويستجيب للبيانات ليس فقط من المواطنين الروس، ولكن ومن مواطني البلدان الأخرى المقيمين في تركيا - الألمان والسوريون والأوكرانيون والفرنسيون والبلغاريون.

وأضاف: "ليس لدينا اتفاق مماثل للاتفاق المبرم مع المفوض الروسي لحقوق الإنسان (تاتيانا موسكالكوفا - محرر) مع كل هذه البلدان، لكننا نساعد مواطني جميع البلدان في تركيا، ولكن ممكن أن يتم ذلك بكفاءة أكبر بوجود اتفاق"

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك