توقيع اتفاق مشترك بين "روس آتوم" وجهاز الأمن الفدرالي لضمان أمن حوض طريق بحر الشمال

توقيع اتفاق مشترك بين "روس آتوم" وجهاز الأمن الفدرالي لضمان أمن حوض طريق بحر الشمال

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أغسطس 2019ء) وقعت شركة "روس اتوم" الحكومية مع جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الجمعة، اتفاقية تعاون تهدف إلى ضمان أمن حوض طريق بحر الشمال.

ووقع الاتفاق في مورمانسك، نائب المدير العام لشركة "روس اتوم" - مدير دائرة طريق بحر الشمال فياتشيسلاف روكشا، ونائب المدير- رئيس دائرة الحدود التابعة لجهاز الأمن الفدرالي، جنرال الجيش فلاديمير كوليشوف​​​.

وبحسب الاتفاقية، سيعمل الطرفان معا لضمان الأمن في مجال الحدود وحماية المياه البحرية الداخلية، والبحر الإقليمي، والمنطقة الاقتصادية الخالصة، والجرف القاري لروسيا الاتحادية في حوض طريق بحر الشمال.

كما أشارت الاتفاقية إلى تهيئة الظروف اللازمة، للإبلاغ في الوقت المناسب، عن أعمال التدخل غير القانوني في تشغيل مرافق النقل البحري، وكذلك تبادل المعلومات حول الوضع على سطح الماء، بما في ذلك والظروف الفيزيائية -الجغرافية والملاحية والأرصاد الجوية الهيدرولوجية والاقتصادية وغيرها من الظروف التي تؤثر على الأنشطة في حوض طريق بحر الشمال، وتهيئة الظروف التنظيمية والتقنية لتوفيره في الوقت المناسب.

(تستمر)

ويذكر في هذا الصدد أن "روس اتوم" حصلت في عام 2018 على وضع مشغل البنية التحتية الوحيد لطريق بحر الشمال.

ويتمثل أحد العناصر الأساسية لمشغل البنية التحتية الموحدة في طريق بحر الشمال، بإنشاء نظام تحكم تلقائي لمركز تنظيم الملاحة لسفن مقر العمليات البحرية "أتوم فلوت" (جزء من روس اتوم) ، يسمح بتنظيم دعم الشحن البحري، ومراقبة الجليد والملاحة والهيدروغرافيا لطريق بحر الشمال.

أفكارك وتعليقاتك