قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي تنسحب من معسكر في شبوة وتسلمه للجيش اليمني

قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي تنسحب من معسكر في شبوة وتسلمه للجيش اليمني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 أغسطس 2019ء) سلمت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، مساء اليوم السبت، معسكرها للجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في محافظة شبوة جنوب اليمن.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة، وكالة سبوتنيك، بأن قوات اللواء السادس نخبة شبوانية انسحبت من معسكر حراد بعد مفاوضات مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة على تسليمه للجيش اليمني، على خلفية المواجهات التي شهدتها مدينة عتق (مركز محافظة شبوة) بين اللواء 21 ميكا والنخبة الشبوانية​​​.

وكانت قوات اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة سيطرت في وقت سابق اليوم، على معسكري العلم والشهداء في ضواحي مدينة عتق، وعلى عدد من النقاط العسكرية في نوخان ونعظة على الطريق الدولي الرابط بين عتق والعبر، بعد استكمالها السيطرة على مدينة عتق ومرافقها الحكومية ومقر المجلس الانتقالي الجنوبي.

(تستمر)

وبوقت سابق من اليوم دفع المجلس بقوات عسكرية إلى شبوة في محاولة لاستعادة مواقع خسرها بمواجهات مع وحدات من الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية وقواته الخاصة.

وأفاد مصدر عسكري يمني، لوكالة "سبوتنيك، بأن أكثر من 50 آلية عسكرية توجهت لتعزيز قوات النخبة الشبوانية في منطقة عين بامعبد بمديرية رضوم جنوب شرقي شبوة، في طريقها إلى مدينة عتق مركز المحافظة، لافتاً إلى أن النخبة الشبوانية "تسعى من خلال التعزيزات إلى استعادة مواقع ومعسكرات تابعة لها في عتق سيطر عليها اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة خلال الساعات الماضية إثر مواجهات عنيفة بين الجانبين".

وخلال مرور التعزيزات بمحافظة أبين أصيب ثلاثة جنود على الأقل، في كمين نصبه مسلحون.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية في أبين، وكالة سبوتنيك، بأن مسلحين نصبوا كميناً لتعزيزات من قوات الحزام الأمني في منطقة المعجلة بمديرية المحفد شرق أبين، كانت في طريقها إلى محافظة شبوة جنوب اليمن لدعم قوات النخبة الشبوانية في مواجهاتها مع الجيش اليمني.

وأضاف أن الكمين أسفر عن إصابة 3 جنود جرى نقلهم إلى مستشفى مودية شرق أبين.

كانت قوات اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة في الجيش اليمني استكملت، صباح اليوم، السيطرة على مدينة عتق ومرافقها الحكومية بالإضافة إلى مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في المدينة، بعد تأمين نقطة الكهرباء "الكريبية" ومفرق الجابية، كما سيطرت على معسكري العلم والشهداء في ضواحي المدينة، وتقدمت في الطريق الدولي الرابط بين عتق والعبر واستعادت نقاطاً عسكرية في منطقة نوخان وجوارها.

وسيطر المجلس الانتقالي في 10 أب/أغسطس الجاري، على العاصمة المؤقتة عدن، أعقبها سيطرته على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، بعد استيلاء قواته على معسكرين للجيش اليمني.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك