تقرير / منطقة عجمان الحرة تستقطب 8 آلاف شركة متنوعة النشاطات

تقرير / منطقة عجمان الحرة تستقطب 8 آلاف شركة متنوعة النشاطات

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 أغسطس 2019ء) ارتفع عدد الشركات العاملة بمنطقة عجمان الحرة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 8.23 في المئة ليصل إلى ما يناهز 8000 شركة متنوعة النشاطات فيما وصلت نسبة تجديد الرخص وخلال ذات الفترة إلى 91 في المئة حيث جاءت مكاتب الأعمال في الطليعة تلتها المكاتب الذكية والمخازن فيما شملت نشاطات تلك الرخص التجارة الإلكترونية، التجارة العامة، والرخص الصناعية.

ووفقاً للتقارير الصادرة من غرفة عجمان فإن منطقة عجمان الحرة ساهمت بنسبة 32 في المئة و60 في المئة من إجمالي التصدير و إعادة التصدير بالإمارة خلال النصف الأول 2019 ما يؤكد على الدور الكبير الذي تلعبه شركات المنطقة الحرة في النهوض باقتصاد بإمارة عجمان.

وقالت فاطمة سالم مدير عام منطقة عجمان الحرة بالتكليف ان من بين المزايا التي طرحتها المنطقة مؤخراً التطبيق الإلكتروني والمنصة الإلكترونية حيث يساعدان المستثمرين في متابعة وإدارة مشروعاتهم التجارية من أي مكان في العالم.

(تستمر)

وأكدت فاطمة سالم علي ان المنطقة تواصل العمل بكل جدِ لجعل الابتكار إحدى الركائز المهمة ضمن عملها وبالتالي استقبال مزيد من الاستثمارات والشركات مشيرة الي ان المنطقة شهدت خلال النصف الأول من العام تقدم عدد من الشركات بطلبات توسع ما يؤشر على الازدهار الذي تشهده تلك المشاريع مؤكدة علي الاستمرار في تقديم الدعم للشركات الجديدة والقائمة بالمنطقة ومساعدتها على تحقيق أهدافها التجارية بكل يسر .

يذكر أن منطقة عجمان الحرة أضحت وجهة مفضلة لكثير من مستثمري الإمارات و المنطقة والعالم نظراً لما تقدمه من مزايا لأصحاب الأعمال على مختلف مستوياتهم ونظرا الى ما تتميز به من بموقعها الرائد والذي سهل الوصول إليه، قربها من الموانئ البحرية، وعدم خضوعها للضرائب.

أفكارك وتعليقاتك