جماعة أنصار الله تعلن استهداف تجمعات للجيش السعودي قبالة نجران بصاروخ باليستي

جماعة أنصار الله تعلن استهداف تجمعات للجيش السعودي قبالة نجران بصاروخ باليستي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أغسطس 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن إطلاق صاروخ باليستي على تجمعات للجيش السعودي قبالة نجران جنوب غربي المملكة.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة الموالية للحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان اليوم الأحد، "القوة الصاروخية تطلق صاروخا باليستى نوع نكال على تجمعات الجيش السعودي والمخدوعين قبالة السديس بنجران"​​​.

وأوضح سريع "أصاب [الصاروخ] هدفه بدقة عالية وخلف عشرات القتلى والجرحى.. وتم مشاهدة عدد من سيارات الإسعاف تهرع لنقلهم".

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر عام 2014.

(تستمر)

وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

وتسببت غارات التحالف، وكذلك القصف المتبادل، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

ووفقا لإحصائيات الأمم المتحدة، فإن نحو 24 مليون شخص، يمثلون 75 بالمئة من سكان اليمن، أصبحوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة الإنسانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك