الجيش اليمني يسيطر على مقر قيادة النخبة الشبوانية غرب مدينة عتق

الجيش اليمني يسيطر على مقر قيادة النخبة الشبوانية غرب مدينة عتق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أغسطس 2019ء) تمكن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، من تحقيق تقدم في مواجهات مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظة شبوة جنوب شرقي البلاد.

وقال مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك، إن "اللواء 21 ميكا التابع للجيش سيطر على مركز قيادة قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي في المجمع بمديرية نصاب غرب مدينة عتق مركز محافظة شبوة​​​.

وأضاف أن التقدم الجديد للجيش يأتي عقب سيطرة قواته على نقطة لقوات النخبة في الجولة بمديرية نصاب، ونقطة العكف التابعة للنخبة شرق مدينة عتق، اثر هجومين تمكن خلال الأخير من أسر 5 جنود واغتنام عربة.

وأشار إلى استعادة قوات النخبة تبة الإرسال القريبة من موقع الجلفوز شرق عتق، عقب هجوم على اللواء 21 ميكا، لافتاً إلى تبادل الطرفين القصف بالأسلحة الثقيلة بين الموقعين.

(تستمر)

في السياق، تمكنت النخبة من السيطرة على موقعي الكسارة والخزان، بعد مواجهات مع قوات اللواء 21 ميكا جنوب مدينة عتق.

إلى ذلك، يتوالى وصول التعزيزات التابعة للمجلس الانتقالي من قوات الحزام الأمني وألوية الإسناد والدعم إلى محيط مدينة عتق، لاستعادة المواقع والمعسكرات التي خسرها اليومين الماضيين عقب معارك مع قوات اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة.

ووفقاً للمصدر، فإن الانتقالي دفع خلال الساعات الماضية بثلاثة ألوية وصلت إلى محيط مداخل مدينة عتق، تمهيداً لإطلاق عملية واسعة للسيطرة على المدينة.

كانت قوات اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة في الجيش اليمني استكملت، صباح أمس السبت، السيطرة على مدينة عتق ومرافقها الحكومية بالإضافة إلى مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في المدينة، بعد تأمين نقطة الكهرباء "الكريبية" ومفرق الجابية.

كما سيطرت قوات اللواء على معسكري العلم والشهداء في ضواحي المدينة، وتقدمت في الطريق الدولي الرابط بين عتق والعبر واستعادت نقاطاً عسكرية في منطقة نوخان وجوارها.

وسيطر المجلس الانتقالي في 10 أب/أغسطس الجاري، على العاصمة المؤقتة عدن، أعقبها سيطرته على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، بعد استيلاء قواته على معسكرين للجيش اليمني.

أفكارك وتعليقاتك