السلطات الإيرانية تبحث نتائج زيارة ظريف إلى بياريتز الفرنسية– روحاني

(@FahadShabbir)

السلطات الإيرانية تبحث نتائج زيارة ظريف إلى بياريتز الفرنسية– روحاني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 أغسطس 2019ء) أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن سلطات بلاده ستبحث، اليوم الإثنين، نتائج زيارة وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، إلى بياريتز، حيث أجرى محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال روحاني خلال كلمة ألقاها خلال بحث تطوير البنية التحتية الريفية، متحدثًا عن زيارة ظريف إلى فرنسا: "اليوم، بعد هذا الاجتماع، سنجري مشاورات ومناقشات [حول نتائج زيارة وزير الخارجية إلى فرنسا] مع المسؤولين المعنيين"​​​.

هذا ووصل وزير الخارجية الإيراني أمس الأحد بشكل غير متوقع إلى بياريتز الفرنسية، حيث أجرى مباحثات موسعة، مع نظيره الفرنسي، جان إيف لو دريان، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ووزير المالية الفرنسي، على هامش قمة مجموعة السبع، كما أجرى اجتماعاً مشتركاً مع الوفدين البريطاني والألماني.

(تستمر)

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، قد أوضح في بيان أن الزيارة جاءت بدعوة من وزير الخارجية الفرنسي لمواصلة المشاورات حول مبادرة ماكرون المتعلقة بالملف النووي الإيراني.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد نقلت عن مصادر دبلوماسية في وقت سابق إن قادة مجموعة الدول السبع وافقوا على تفويض ماكرون لإجراء محادثات مع إيران، وبعث رسالة إليه، إلا أن ماكرون نفى ذلك لاحقا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك