الحوسني بطل الإمارات لشطرنج الرجال ونعمان وصيفا

الحوسني بطل الإمارات لشطرنج الرجال ونعمان وصيفا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 أغسطس 2019ء) حقق عمران الحوسني لاعب نادي أبوظبي للشطرنج لقب بطولة الإمارات للشطرنج لفئة الرجال والتي نظمها اتحاد اللعبة بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج حيث قام حسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد بتسليم كأس البطولة إلى عمران الحوسني وتتويج الفائزين بالمراكز الأولى.

واستحق عمران الحوسني بطل العرب تحت 20 سنة، اللقب عن جدارة بعدما نجح في تسجيل 8.5 نقطة جمعها من 8 انتصارات وتعادل وحيد وهو ما يعني أنه حصد لقب الرجال دون خسارة رغم المطاردة القوية من عمر نعمان آل علي لاعب نادي الشارقة للشطرنج والذي أحرز المركز الثاني بفارق نصف نقطة بعدما سجل 8 نقاط في 9 جولات وجاء في المركز الثالث زميله جاسم الحوار الذي سجل 6.5 نقطة والرابع سيف أحمد لاعب الشارقة بفارق كسر التعادل عن إبراهيم سلطان لاعب نادي دبي للشطرنج.

(تستمر)

كانت الجولة التاسعة والأخيرة قد شهدت فوز عمران الحوسني على حمد عصام وعمر نعمان على رافائيل شارون كما فاز إبراهيم سلطان على زميله أحمد فريد لاعب نادي دبي وتفوق سيف أحمد على علي راشد وتعادل عبدالرحمن سالم مع حمد بدر وخليفة عيسى على يحيى شعيب.

وأعرب حسين خلفان الشامسي أمين عام اتحاد الشطرنج عن سعادته بالمستوى الذي ظهرت عليه البطولة والتي كشفت عن ارتفاع مستوى اللاعبين من خلال المنافسة حتى الجولة الأخيرة من البطولة مقدما التهنئة إلى عمران الحوسني الذي يواصل تألقه بعد فوزه بلقب بطولة العرب تحت 20 سنة في البطولة العربية التي أقيمت مؤخرا في الأردن وسبق له الفوز ببطولة العرب تحت 18 سنة.

وأشار إلى أن البطولات المحلية والدولية لا تتوقف داخل أندية الدولة من أجل هدف واحد هو رفع مستوى اللاعبين قبل المشاركة في البطولة الخارجية ورفع علم الدولة في هذه المحافل وما يحققه المنتخب في كل المشاركات انما هو ترجمة لعمل كبير داخل الاتحاد وأيضا تعاون الأندية التي تقدم الكثير من أجل تطوير مستويات اللاعبين واللاعبات.

أفكارك وتعليقاتك