الخارجية الروسية توصي الروس بتوخي اليقظة بعد إلغاء نظام الطوارئ في سريلانكا

الخارجية الروسية توصي الروس بتوخي اليقظة بعد إلغاء نظام الطوارئ في سريلانكا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 أغسطس 2019ء) أوصت وزارة الخارجية الروسية، أوصت المواطنين الروس بتوخي اليقظة بعد إلغاء نظام الطوارئ في سريلانكا، مشيرة إلى انخفاض في تهديد أمن السياح.

وجاء في بيان الخارجية الروسية : "يمكن القول، أن تهديد أمن السياح الأجانب الموجودين على أراضي الدولة الجزيرة قد انخفض بشكل ملحوظ، ومع ذلك، نوصي بأن يبقى المواطنون الروس، الذين يعتزمون زيارة سريلانكا، يقظين ويتجنبوا الأماكن المزدحمة"​​​.

ووقعت سلسلة هجمات متزامنة في 21 نيسان/أبريل الماضي استهدفت ثلاثة فنادق، وعددا مماثلا من الكنائس، في كولومبو ومدن أخرى، نفذها تسعة انتحاريين على الأقل.

وبعدها بساعات وقع انفجار سابع في فندق صغير يقع على بعد عشرة كيلومترات جنوب العاصمة، وانفجار ثامن في مجمع سكني في كولومبو أيضا.

(تستمر)

وتبنى تنظيم "داعش" [ الإرهابي المحظور في روسيا ] الهجوم، الذي ربطته الحكومة السريلانكية بجماعة إرهابية محلية تسمى "جماعة التوحيد الوطنية"، لكنها أشارت إلى احتمال وجود صلات خارجية.

وخفضت سلطات سريلانكا عدد قتلى الهجمات إلى 253 شخصا، بما يقل بنحو 100 شخص عن الحصيلة المعلنة سلفا، وذلك بسبب صعوبة إحصاء أشلاء الجثث.

ولم تشهد سريلانكا هجوما بهذا الحجم منذ الحرب الأهلية بين متمردي "التاميل" والحكومة؛ وهو نزاع مسلح استمر لنحو 26 عاما، وانتهى في 2009، وخلف، بحسب بيانات الأمم المتحدة، أكثر من 40 ألف قتيل من المدنيين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك