"صندوق خليفة" يروج لمجموعة متنوعة من المشاريع في "معرض الصيد والفروسية"

"صندوق خليفة" يروج لمجموعة متنوعة من المشاريع في "معرض الصيد والفروسية"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 أغسطس 2019ء) يعرض جناح "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" في الدورة الـ 17 من "معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية" مجموعة واسعة من المشاريع المدعومة من قبله.

ويشارك الصندوق في هذا الحدث، الذي انطلقت فعالياته بمركز أبوظبي الوطني للمعارض امس ويستمر لغاية 31 أغسطس الجاري، من خلال 14 مشروعاً منضوياً تحت مظلته، بالإضافة إلى عرض منتجات مؤسسة "صوغة" بمشاركة حرفيات إماراتيات لبيع منتجاتهن اليدوية واستعراض مهاراتهن في حرفتي السدو والتلي.

وتأتي مشاركة "صندوق خليفة" في هذا المعرض في إطار دعمه لرواد الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم في مختلف المعارض والفعاليات داخل الدولة وخارجها بغية مساعدة هذه المشاريع على الاستمرار والنجاح وفتح فرص جديدة أمامها في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

(تستمر)

وقالت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، إن الصندوق يشارك هذا العام بمجموعة متميزة من المشاريع التي يدعمها والتي تشمل العديد من القطاعات كالصناعة والتجارة والضيافة والأغذية والمشروبات وغيرها، بالإضافة إلى منتجات مؤسسة "صوغة" التابعة للصندوق.

وأضافت : مشاركتنا في معرض هذا العام هو استكمال للجهود التي نبذلها من أجل إنجاح المشاريع المدعومة من جانبنا من خلال عرض هذه المشاريع في الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية، وذلك في إطار حرصنا المستمر على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من تحقيق النجاح المنشود، حيث يعد "معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية" منصة رائدة تتيح لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة فرصة التواصل مع أبرز الشخصيات في مختلف المجالات، ما يساعدهم على توسيع نطاق أعمالهم والترويج لمنتجاتهم وخدماتهم بما يساهم في استدامة مشاريعهم ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

ويتميز جناح "صندوق خليفة" المشارك في معرض هذا العام بمجموعة متنوعة من المشاريع المدعومة من قبله والتي تشمل معظم القطاعات المستهدفة، حيث يضم شركة "الضيافة لتجهيز الفنادق" المتخصصة في مجال توريد معدات التموين والمطاعم في أبوظبي؛ وشركة "الخيول الملكية" المتخصصة في تجارة عتاد الخيل والهجن ولوازمها بالجملة؛ ومشروع "بلاك كافيه"، وهو مقهى متنقل يقدم أفضل المشروبات الباردة والساخنة والحلويات الطازجة؛ وفندق "كلاود نين" لرعاية الحيوانات الأليفة وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط مخصص لهذه الحيوانات؛ وشركة "نيو ستيب" لتجارة أجهزة الطاقة الشمسية والإضاءة؛ وشركة "دانات للصناعات الغذائية" المتخصصة بإنتاج الصناعات الغذائية والبهارات والتوابل والتغليف، بالإضافة إلى تسويق وتطوير الصناعات المحلية الإماراتية؛ ومشروع "أنطونيو جراند بوتير" المتخصص في عرض وتسويق وبيع المنتجات الجلدية العربية والأوروبية؛ و"معامل ناهل للمواد الغذائيه" التي استطاعت ان تحتل مرتبة مرموقة في عالم الصناعات الغذائية ضمن السوق المحلي وأسواق مجلس التعاون الخليجي؛ ومشروع "ذهب لول للمجوهرات" لتصميم وابتكار المجوهرات التي تعكس التقاليد والتراث الإماراتي بلمسة عصرية؛ ومشروع "أمازون بيتس" لتجارة طيور الزينة وتقديم أفضل المنتجات العالمية الخاصة بتربية الحيوانات الأليفة؛ ومشروع "واحة ليوا للرحلات" والذي يوفر جميع منتجات التخييم والدراجات النارية والسلامة في مكان واحد؛ ومصنع "تمور ليوا" للصناعات الغذائية؛ ومشروع "كلاستر كلير" لخدمات التصوير والفوتوغرافيا لمختلف الفعاليات؛ وشركة "تسليح للأنظمة الترفيهية"، التي قدمت أول حلبة نزال لأسلحة الهواء المضغوط في العالم.

وتشارك أيضاً في المعرض مؤسسة "صوغة"، التي بدأت كمبادرة اجتماعية نوعية أطلقها الصندوق في العام 2009 بهدف إحياء التراث الإماراتي من خلال دعم الحرفيين الإماراتيين عبر تدريبيهم وتأهيلهم، بالإضافة إلى تعزيز ودعم فرص ريادة الأعمال المستدامة في مختلف أنحاء دولة الإمارات .. وبعد أن نمت هذه المبادرة، أصبحت خلال عام واحد فقط مؤسسة لها علامتها التجارية الخاصة وتتعامل مع نحو300 حرفي وحرفية في جميع أنحاء دولة الإمارات .. وقام صندوق خليفة بدعم مؤسسة "صوغة" برأس مال قيمته مليون درهم، ما ساعدها على توفير البرامج لتمكين الحرفيين والحرفيات ضمن قطاع الحرف اليدوية والتراثية من أجل تحويل مهاراتهم إلى مهن حقيقية تدر عليهم دخلاً شهرياً وتسهم في الحفاظ على الثقافة الإماراتية.

من جهة أخرى، أتاح "صندوق خليفة" الفرصة أمام مشروعين مدعومين من جانب مجلس سيدات أعمال أبوظبي للمشاركة في جناحه الخاص وهما؛ "بسمة التراث" المختص بتعهدات الحفلات والمناسبات والمعارض؛ و"أطيب طيب للعطور"، بالإضافة إلى مشروع تابع لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، وهو مشروع "رايد تراك"، الذي يقدم منتجات ومعدات ركوب الخيل. ويتضمن جناح الصندوق ردهة استقبال لتقديم الدعم والمساعدة لزوار المعرض.

جدير بالذكر أن "معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2019" يهدف إلى الترويج لتراث وتقاليد دولة الإمارات، وتسليط الضوء على تاريخها العريق وثقافة شعبها وجعل أبوظبي عاصمة للتراث الثقافي في المنطقة.

ويوفر المعرض فرصة مثالية للشركات للتوعية بعلاماتها التجارية وتوسيع قاعدة عملائها والتواصل مع المشترين الجادين، فضلاً عن إمكانية إطلاق منتجات وخدمات جديدة أمام أكثر من 110,000 زائر من مختلف الدول حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك