التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقت من اليمن تجاه السعودية

التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقت من اليمن تجاه السعودية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 أغسطس 2019ء) أعلنت قوات "التحالف" بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الخميس، عن اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار، أطلقت من الأراضي اليمنية تجاه المملكة العربية السعودية؛ متهمة مسلحي حركة أنصار الله (الحوثيين) بالمسؤولية عن إطلاقها.

ونقلت "الإخبارية" السعودية، عن الناطق الرسمي باسم "التحالف" العقيد تركي المالكي، قوله: "تمكنت قوات التحالف، صباح اليوم الخميس، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار [مسيّرة]، أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية من صعدة باتجاه المملكة"​​​.

وكان "التحالف" قد أعلن، فجر اليوم، عن سقوط ما وصفه بـ "مقذوف معادٍ" على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، دون وقوع إصابات؛ موجها أصابع الاتهام للحوثيين بالمسؤولية عن إطلاقه.

(تستمر)

وقال الناطق باسم "التحالف"، "الحوثيون أعلنوا عبر وسائل إعلامهم مسؤوليتهم الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ كروز، ما يمثل اعتراف صريح ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر عام 2014.

وتنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات متكررة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وعلى أراضي المملكة.

وتسببت غارات التحالف، وكذلك القصف المتبادل بين قوات الحكومة اليمنية المدعومة من "التحالف"، والقوات المتحالفة مع الحوثيين، بسقوط مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين، بين قتلى وجرحى؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية لليمن، وانتشار الأوبئة والأمراض، والمجاعة في بعض المناطق.

ووفقا لإحصائيات الأمم المتحدة، فإن نحو 24 مليون شخص، يمثلون 75 بالمئة من سكان اليمن، أصبحوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة الإنسانية.

أفكارك وتعليقاتك