السيسي يشيد بجهود الكويت في تسوية الأزمات في المنطقة العربية وخاصة اليمن

السيسي يشيد بجهود الكويت في تسوية الأزمات في المنطقة العربية وخاصة اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 سبتمبر 2019ء) أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالجهود التي تبذلها الكويت للمساهمة في التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالوطن العربي، وخاصة في اليمن.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية فقد التقى السيسي، اليوم الأحد، بأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال زيارة للكويت بدأها السيسي أمس، حيث عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين​​​.

وأشاد السيسي خلال اللقاء "بالجهود التي تقوم بها الكويت للمساهمة في التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالوطن العربي، مثمناً في هذا الإطار الجهود الكويتية لتسوية الأزمة اليمنية، ومؤكدا أهمية الإسراع بالتوصل إلى حل سياسي وفقا لمرجعيات التسوية، بما ينهي معاناة الشعب اليمني".

(تستمر)

واستعرض الجانبان خلال اللقاء "جهود مكافحة الإرهاب، حيث تم التوافق على تكثيف وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين، واستمرار التعاون لمواجهة القوى الإرهابية والظلامية التي تسعى لبث الفتنة والتخريب في مختلف الدول".

وتناول الجانبان خلال المباحثات "تطورات عدد من الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم تأكيد أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها المنطقة، لاسيما في ضوء تعدد وخطورة الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية الشقيقة. وفي هذا السياق أكد السيد الرئيس أن الأمن القومي لدول الخليج هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري".

كما بحث اللقاء "سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما على المستوى الاقتصادي، في ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي شهد تبنى إصلاحات مكنت مصر من تحقيق تطورات إيجابية ملموسة على المستوى التنموي، وتشييد بنية تحتية متطورة، وتحسين بيئة الاستثمار، حيث ناقش الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في ضوء المزايا والحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد".

وبدأ السيسي أمس السبت زيارة رسمية لدولة الكويت أعقبت مشاركته في القمة السابعة للتيكاد في اليابان، بعد انتهاء مشاركته في قمة الدول الصناعية السبع في فرنسا.

أفكارك وتعليقاتك