البحرين تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا وتنتقد تهاون بيروت إزاء إطلاق النار مع إسرائيل

البحرين تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان فورا وتنتقد تهاون بيروت إزاء إطلاق النار مع إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 سبتمبر 2019ء) دعت البحرين، اليوم الأحد، مواطنيها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري تزامنا مع تبادل القصف عبر الحدود بين القوات الإسرائيلية وحزب الله اللبناني، منتقدة ما وصفته بتهاون بيروت حيال خطر المعارك على الشعب اللبناني.

وقال بيان، للخارجية البحرينية، "تدعو وزارة خارجية مملكة البحرين جميع المواطنين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية إلى ضرورة المغادرة فورًا، نظرًا لما تمر به الجمهورية اللبنانية من أحداث وتطورات أمنية توجب على الجميع أخذ سبل الحيطة والحذر"​​​.

وتابع البيان، "تؤكد وزارة الخارجية على ما صدر عنها من بيانات سابقة بعدم السفر نهائيًا إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك منعًا لتعرض المواطنين لأي مخاطر، وحرصًا على سلامتهم".

(تستمر)

من جانبه، علق وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، على القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، بقوله إن موقف الدولة اللبنانية يتسم بالتهاون حيث يتعرض الشعب اللبناني للخطر جراء المعارك الدائرة على الحدود.

وغرد الوزير عبر حسابه على (تويتر) قائلاً، "اعتداء دولة على أخرى شيء يحرمه القانون الدولي، ووقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها وتعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها".

وأكد الجيش الإسرائيلي عدم وقوع إصابات في صفوف جنوده إثر العملية التي نفذها حزب الله اللبناني قرب ثكنة "أفيفيم" اليوم الأحد، موضحا أن العملية التي نفذها حزب الله كانت متمثلة "بإطلاق بين 2-3 صواريخ مضادة للدروع باتجاه جيب عسكري وموقع أفيفيم دون وقوع إصابات".

وذكر الجيش الإسرائيلي أن "رد جيش الدفاع على العملية التي نفذها حزب الله باستهداف الخلية التي أطلقت الصواريخ المضادة للدروع بالإضافة إلى إطلاق نحو 100 قذيفة مدفعية باتجاه مصادر النيران في جنوب لبنان، كما نفذت مروحيات حربية غارات على أهداف أخرى".

وقال حزب الله اللبناني في بيان "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها".

وتأتي التوترات بعد ساعات من توعد التأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بالرد على حادث سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية ببيروت كانتا تحملات المتفجرات، بحسب تصريحه.

وكان الجيش الإسرائيلي قد كشف في بيان، الخميس الماضي، معلومات وتفاصيل حول ما وصفه بأنه مشروع لتصنيع الصواريخ الدقيقة في مصانع ببيروت تنقل لحزب الله من إيران عبر الأراضي السورية.

أفكارك وتعليقاتك