الخارجية السورية تشيد بعملية حزب الله اللبناني ضد قوة عسكرية إسرائيلية

الخارجية السورية تشيد بعملية حزب الله اللبناني ضد قوة عسكرية إسرائيلية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 سبتمبر 2019ء) أشادت الخارجية السورية بالعملية التي نفذها حزب الله اللبناني ضد قوة عسكرية إسرائيلية أمس الأحد، مؤكدة وقوفها الكامل إلى جانب المقاومة الوطنية اللبنانية والجيش اللبناني في الحفاظ على سيادة لبنان، والتصدي للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الاثنين عن مصدر في الخارجية السورية إن "الجمهورية العربية السورية تعرب عن الاعتزاز بالعملية النوعية التي نفذتها المقاومة الوطنية اللبنانية ضد دورية عسكرية للاحتلال الصهيوني، والتي تشكل رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سيادة لبنان ومقاومته الوطنية"​​​.

وأضاف المصدر أن سوريا تجدد وقوفها الكامل مع المقاومة الوطنية اللبنانية وحقها المشروع، جنباً إلى جنب مع الجيش اللبناني، في العمل من أجل الحفاظ على سيادة لبنان وتحرير باقي أراضيه المحتلة، والتصدي لاعتداءات الكيان الإسرائيلي المتواصلة".

(تستمر)

وأمس الأحد أعلن حزب الله، في بيان، إنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها.

ورد الجيش الإسرائيلي، في بيان، عدم وقوع إصابات في صفوف جنوده إثر العملية التي نفذها حزب الله اللبناني، موضحا أن العملية التي نفذها حزب الله كانت متمثلة "بإطلاق بين 2-3 صواريخ مضادة للدروع باتجاه جيب عسكري وموقع أفيفيم دون وقوع إصابات".

وذكر الجيش الإسرائيلي أن "رد جيش الدفاع على العملية التي نفذها حزب الله باستهداف الخلية التي أطلقت الصواريخ المضادة للدروع بالإضافة إلى إطلاق نحو 100 قذيفة مدفعية باتجاه مصادر النيران في جنوب لبنان، كما نفذت مروحيات حربية غارات على أهداف أخرى".

وتأتي التوترات بعد ساعات من توعد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بالرد على حادث سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية ببيروت.

أفكارك وتعليقاتك