زعيم جماعة أنصار الله: وجود المقاومة في فلسطين ولبنان قلص التهديد الإسرائيلي

زعيم جماعة أنصار الله: وجود المقاومة في فلسطين ولبنان قلص التهديد الإسرائيلي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 سبتمبر 2019ء) وصف زعيم جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن، عبدالملك الحوثي، اليوم الاثنين، حزب الله اللبناني، والمقاومة الفلسطينية بـ"رأس الحربة" في مواجهة ما وصفه التهديد الإسرائيلي، و"السياج الفولاذي الذي يحمي الأمة".

وقال الحوثي، في كلمة متلفزة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1441، بثتها قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة أنصار الله، "وجود المقاومة في فلسطين ولبنان قلص التهديد الإسرائيلي، ويجب أن تعرف الأمة كلها قيمة هذه المقاومة"​​​.

وأضاف "حزب الله هو من حفظ ماء وجه الأمة في الصراع مع العدو الإسرائيلي، وهم في تاريخهم الجهادي العظيم صنعوا المعادلة التي تجسد العزة وتستعيد الكرامة".

وأردف "لولا قوة المقاومة في لبنان وفلسطين لكان الواقع مختلفاً كلياً ولكانت إسرائيل استباحت الأمة في كل بلدانها".

(تستمر)

وبارك الحوثي للمقاومة الإسلامية في لبنان، "عملية الرد على الاعتداء الإسرائيلي أمس"، واصفاً العملية بـ "البطولية".

كان حزب الله، أعلن، في بيان أمس الأحد، إصابة عدد من جنود الإسرائيليين، جراء استهداف آلية عسكرية في منطقة افيفيم شمال إسرائيل بصاروخ كورنيت المضاد للدروع.

وقال الحزب إنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها.

ورد الجيش الإسرائيلي، في بيان، عدم وقوع إصابات في صفوف جنوده إثر العملية التي نفذها حزب الله اللبناني، موضحا أن العملية التي نفذها حزب الله كانت متمثلة "بإطلاق بين 2-3 صواريخ مضادة للدروع باتجاه جيب عسكري وموقع أفيفيم دون وقوع إصابات".

وذكر الجيش الإسرائيلي أن "رد جيش الدفاع على العملية التي نفذها حزب الله باستهداف الخلية التي أطلقت الصواريخ المضادة للدروع بالإضافة إلى إطلاق نحو 100 قذيفة مدفعية باتجاه مصادر النيران في جنوب لبنان، كما نفذت مروحيات حربية غارات على أهداف أخرى".

وتأتي التوترات بعد ساعات من توعد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بالرد على حادث سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية ببيروت.

أفكارك وتعليقاتك