جونسون يعلن عن معارضته للانتخابات البرلمانية المبكرة ويدعو لعدم تأجيل "بريكست

جونسون يعلن عن معارضته للانتخابات البرلمانية المبكرة ويدعو لعدم تأجيل "بريكست

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 سبتمبر 2019ء) أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس يونيوسون، اليوم الإثنين، انه لا يرغب بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

وقال جونسون في بيان خاص حول "بريكست"، وتعقيباً على شائعات حول إمكانية إجراء انتخابات برلمانية مبكرة: "لا أرغب بانتخابات وانتم لا تريدون انتخابات، إذاً دعونا ننفذ جدول أعمال الشعب"​​​.

وفي الوقت نفسه ، رأى العديد من علماء السياسة ووسائل الإعلام بأن جونسون، على خلفية الأزمة المحيطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قد يدعو إلى إجراء انتخابات عامة في تشرين الأول/أكتوبر أو تشرين الثاني/ نوفمبر، من أجل تعزيز موقف المحافظين في البرلمان. ومن جانبه يضغط رئيس المعارضة جيريمي كورين، الواثق من نجاح حزبه، باتجاه فكرة إجراء انتخابات.

(تستمر)

ودعا جونسون البرلمانيين للتصويت ضد "لا معنى له" ، تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف جونسون: "لقد استلهمت من التقدم الذي استطعنا تحقيقه في الأسابيع الأخيرة، حيث زادت فرص التوصل إلى اتفاق. ويرى الاتحاد الأوروبي أننا عززنا موقفنا، وأننا مستعدون للخروج في 31 تشرين الأول/أكتوبر، في أي حال، باتفاق أو بدون اتفاق"..

ووفقًا لرئيس الوزراء فإنهم في بروكسل يشعرون بأن النواب البريطانيين يحاولون تمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأن "النواب سيصوتون غدًا مع جيريمي كوربن (زعيم المعارضة - محرر)."

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا قد يجعل إجراء مزيد من المفاوضات أمرًا مستحيلًا : "لا أؤمن بهذا، لكن إذا حدث هذا، فسيقومون حرفيًا بإغلاق الطريق أمام أي مفاوضات".

ودعا إلى عدم تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قائلاً: "إظهار وحدة الأهداف. يجب على البرلمانيين التصويت مع الحكومة ضد أي تأخير لا معنى له ... لا توجد ظروف أطلب فيها من الاتحاد الأوروبي تمديد فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ... أعتقد أننا سنتوصل إلى اتفاق في اجتماع المجلس الأوروبي في أكتوبر. أعطِ المفاوضين الفرصة للقيام بعملهم".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك