الصين وكوريا الشمالية تتفقان على الحفاظ على اتصال وثيق بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية

الصين وكوريا الشمالية تتفقان على الحفاظ على اتصال وثيق بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 سبتمبر 2019ء) اتفق وزير الخارجية الصيني ، وانغ يي، ونظيره الكوري الشمالي، لي يونغ هو، خلال لقاء جمعهما يوم الاثنين في بوينغ يانغ ، على الحفاظ على اتصالات وثيقة بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية ، فضلا عن التعاون بنشاط على الساحة الدولية.

وقالت الخارجية الصينية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني عقب الاجتماع : ان الطرفان أجريا تبادلاً معمقا لوجهات النظر حول الوضع في شبه الجزيرة الكورية، واطلعا بعضهم البعض على التطورات الجديدة، واتفقا على مواصلة الحفاظ على اتصال وثيق بشأن هذه المسألة،[ الوضع في شبه الجزيرة الكورية ]، فضلا عن المساهمة بشكل  أكبر في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة"​​​.

بالإضافة لذلك ناقش الوزيرين العلاقات الثنائية والاحتفال بالذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية.

(تستمر)

وأكد وانغ يى، ان " حماية وتعزيز وتطوير علاقات الصداقة والتعاون مع كوريا الشمالية تعتبر مسار سياسي ثابت بالنسبة للحكومة الصينية ".

واعرب وزير الخارجية الصيني عن استعداد بلاده للعمل مع كوريا الشمالية على تسريع تنفيذ الاتفاقات الهامة التي توصل إليها قادة البلدين ، والعمل معا على تعزيز التبادلات الودية ، التعاون التجاري والتعاون الوثيق على الساحة الدولية".

هذا و أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ بأن وزير الخارجية الصيني وانغ يي سيقوم بزيارة إلى كوريا الشمالية في الفترة ما بين 2 إلى 4 أيلول/سبتمبر الحالي حيث يلتقي نظيره الكوري الشمالي لي يونغ هو.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك