العلاقات الاقتصادية بين القطاعات الخاصة بالإمارات وروسيا في نمو مزدهر- العويس

العلاقات الاقتصادية بين القطاعات الخاصة بالإمارات وروسيا في نمو مزدهر- العويس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 سبتمبر 2019ء) كاتيا طعمة. أندريه كيرسانوف​​​. اكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عبد الله سلطان العويس، على أن الأرقام تشهد على تطور وازدهار حجم الواردات والصادرات والعلاقات الاقتصادية بين القطاعات الخاصة في دولة ألإمارات وروسيا.

وقال العويس في حديث لوكالة سبوتنيك، الذي يزور موسكو برفقة وفد كبير من رجال الأعمال، مجيبا على سؤال حول حجم التبادل التجاري المراد تحقيقه مع روسيا: "لو عدنا إلى الأرقام فتشهد هذه الأرقام على تطور حجم الواردات والصادرات، وهذا يتلخص في نتيجة واحدة، أن العلاقات الاقتصادية ما بين القطاعات الخاصة في نمو مزدهر".

وتابع قائلا: " كما نجد أن عدد السياح في ازدياد وهذا دليل على التعريف بالمنطقة لكلا البلدين، وبأهمية المناخ الاستثماري.

(تستمر)

كل هذه الميزات النسبية الموجودة اليوم ومتوفرة حاليا للقطاع الخاص ستعزز وتزيد هذه النسبة وسنرى هذه الأرقام في السنوات القادمة بشكل تصاعدي ..."

واكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة، على أن " الإعفاء من التأشيرات لدخول الاتحاد الروسي هي ميزة رسمية ومهمة جدا للبشر للتنقل، وستعود بالفائدة علي كل القطاعات الاقتصادية كالسياحة وقطاع النقل وقطاع المأكولات وقطاع الرحلات والطيران، كلها ستتأثر بشكل إيجابي وسيؤدي الي الازدهار فيها".

وأوضح العويس مجيبا عن سؤال حول مدى اهتمام الجانب الإماراتي بتسجيل شركاتها المحلية بالمنطقة الصناعية الروسية التي يتم إنشائها حاليا في مصر: "متى ما وجدت كل الخدمات المناسبة لا أظن أن القطاع الخاص سوف يتردد في الاستثمار والمشاركة ما دامت الفرص موجودة وسيحقق أرباح، طبيعة القطاع الخاص يبحثون الربح وعن الميزات التفضيلية، واعتقد انه متى هذه ما توفرت بعد ما يتم الانتهاء من عمليات البناء والتشييد وكانت الفرصة مؤاتية، لا اعتقد أن القطاع الخاص سوف يتردد في الاستثمار والمشاركة في هذا النوع من الأنشطة ".

ويذكرا أن الاتفاقية بشأن الإلغاء المتبادل لمتطلبات التأشيرات، بين روسيا والإمارات العربية المتحدة، دخلت حيز التنفيذ في 17 شباط /فبراير.

أفكارك وتعليقاتك