فريف المنطقة الروسية الوسطى للبحث والإنقاذ يصل كازاخستان لاستقبال الروبوت فيدور من الفضاء

فريف المنطقة الروسية الوسطى للبحث والإنقاذ يصل كازاخستان لاستقبال الروبوت فيدور من الفضاء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 سبتمبر 2019ء) بدأ الفريق الخاص بالبحث والإنقاذ التابع للمنطقة العسكرية الوسطى الروسية، بالتحضير لعمليات البحث والإنقاذ لضمان هبوط مركبة الفضاء "سويوز إم إس 14"، في كازاخستان، والتي يوجد على متنها الروبوت المجسم "فيدور" "سكاي بوت إف 850".

وجاء في بيان المكتب الصحفي التابع للمنطقة العسكرية المركزية: "جرى نقل الأفراد العسكريين من مطار "أوبرون" العسكري الواقع في منطقة تشيليابينسك، إلى مطارات العمليات في كازاخستان للتحكم في هبوط المركبة الفضائية​​​. وهم سيتواجدون على مسار رحلة مركبة النقل الفضائية المأهولة."

وأشار البيان، إلى أن فريق البحث والإنقاذ، يضم 8 طائرات مروحية من طراز "إم آي-8"، وطائرات من طراز "أنتونوف-12" و "أنتونوف-26"، و 20 وحدة من معدات السيارات، 5 منها عبارة عن مركبات للبحث والإنقاذ، بالإضافة إلى 130 من الأفراد العسكريين.

(تستمر)

ويتم تزويد جميع الوحدات بالمعدات اللازمة.

هذا وجرى إطلاق مركبة الفضاء "سويوز إم إس-14،" وعلى متنها الروبوت المجسم "فيدور"، في مدار أرضي منخفض يوم 22 آب/أغسطس. وبعد خمسة أيام، ومن خلال المحاولة الثانية التحمت المركبة بالمحطة الفضاء الدولية.

وجرى نقل الروبوت، إلى المحطة في 29 آب/أغسطس. وبحسب وكالة "ناسا"، من المقرر فصل "مركبة سويوز إم إس-14"، عن محطة الفضاء الدولية في 6 أيلول/سبتمبر الساعة 21.13 بتوقيت موسكو، والهبوط في كازاخستان - 7 أيلول/سبتمبر في الساعة 0.35 بتوقيت موسكو.

أفكارك وتعليقاتك