روسيا تعمل على تصميم طائرة "بيزنس جيت" فوق الصوتية المخصصة لفئة رجال الأعمال

روسيا تعمل على تصميم طائرة "بيزنس جيت" فوق الصوتية المخصصة لفئة رجال الأعمال

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 سبتمبر 2019ء) أكد وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف بأن روسيا لن تقوم بتصميم طائرات "بيزنس جيت" المخصصة لفئة رجال الأعمال فوق الصوتية على قاعدة قاذفة "توبوليف – 160"، بل وسيقوم الاتحاد الموحد لشركات صناعة الطائرات بالعمل على تصميم طائرة جديدة من الصفر.

وقال منتوروف في حديث نشرته صحيفة "نوفوستي" اليوم الأربعاء: "من المزمع أن يتم تصميم طائرة تفوق سرعتها سرعة الصوت، يبلغ عدد المقاعد فيها على الأرجح، من 16 إلى 19 مقعدا، ويجب أن تتراوح سرعتها بين 2000 و 3000 كم / ساعة"​​​.

(تستمر)

هذا ووفقا له ، فإن تصميم طائرة مدنية على قاعدة قاذفة "توبوليف-160" الاستراتيجية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت أمر مستحيل لأن هذه القاذفة كبيرة جدا بالنسبة لمثل هذا المشروع.

وتم في الفترة بين أعوام 2017-2019 تخصيص 1.4 مليار روبل لدراسة الخيارات المحتملة الخاصة بشكل طائرة واعدة مخصصة لفئة رجال الأعمال، وفي الفترة بين أعوام 2022-2026 من الممكن أن تبدأ عملية التصميم الأولي ثم التصميم العملي لهذه الطائرة. وسيقوم الاتحاد الموحد لشركات صناعة الطائرات بإنجاز هذا المشروع بالتعاون مع مكاتب التصميم ومصانع صناعة الطائرات التي تعمل ضمن الاتحاد.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك