نمو رخص الأعمال الجديدة في عجمان بنسبة 8 بالمئة

نمو رخص الأعمال الجديدة في عجمان بنسبة 8 بالمئة

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 سبتمبر 2019ء) أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان ان رخص الأعمال الجديدة الصادرة في الإمارة شهدت نموا بنسبة 8 في المئة خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنةً مع ذات لفترة من العام الماضي.

وحققت الرخص المجددة نمواً بنسبة 5 في المئة وفقا لتقرير حركة الأعمال الذي تصدره الدائرة بشكل دوري لرصد حركة إصدار وتجديد التراخيص الاقتصادية في الإمارة حيث تعكس نتائج التقرير استمرار ثقة مجتمع الأعمال والتفاؤل بمستقبل النمو الاقتصادي في الإمارة، في ظل المبادرات والبرامج التي تنفذها الدائرة لتطوير بيئة ممارسة الأعمال وتعزيز تنافسيتها على المستويين الإقليمي والدولي.

و قال سعادة علي عيسى النعيمي، مدير عام الدائرة ان نمو رخص الأعمال خلال النصف الأول يؤكد متانة الاقتصاد المحلي وجاذبية البيئة الاستثمارية في الإمارة مشيرا الي ان مبادرات الدائرة خلال الفترة الماضية أسهمت في تعزيز نمو حركة الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات، أبرزها مشروع النافذة الواحدة الذي يهدف إلى تسهيل إجراءات تأسيس الأعمال واختصار رحلة المتعامل.

(تستمر)

و أوضح النعيمي ان الدائرة كانت من أوائل الجهات التي دعمت خدمة باشر أعمالك في 15 دقيقة، وهي خدمة تم اعتمادها بناءً على نتائج الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات التي عقدت في سبتمبر 2017 ، وتتيح هذه الخدمة إصدار الرخص الاقتصادية عبر المنصة الإلكترونية services.government.ae/business وذلك لما يزيد على 800 نشاط في الإمارة ممن تنطبق عليه شروط الخدمة .

وأضاف النعيمي ان خدمة باشر أعمالك توفر عدة مزايا للمستثمر، من أهمها الحصول على الرخصة الاقتصادية وعضوية غرفة التجارة والصناعة ورقم المنشأة وعقد تأسيس الشركة مصدق الكترونياً و3 إقامات للعمال دون الحاجة إلى زيارة مركز الخدمة.. كما يتم الإعفاء من شرط الموقع خلال السنة الأولى، وغيرها من المزايا التي تعزز سعادة المتعاملين، وتحفز المستثمرين على بدء نشاطهم التجاري.

و اكد النعيمي ان الدائرة تواصل جهودها لدعم النمو الاقتصادي، من خلال منظومة متكاملة من التشريعات والسياسات والخدمات التي تسهم في تشجيع الأنشطة ذات القيمة المضافة، نحو تحقيق رؤيتها الرامية إلى خلق اقتصاد تنافسي متنوع مستدام قائم على المعرفة والابتكار بحلول عام 2021 .

من جانبها قالت فاطمة أحمد الشامسي، مدير قسم التخطيط والدراسات الاقتصادية في الدائرة ان إجمالي عدد الرخص الجديدة الصادرة خلال النصف الأول من العام الحالي قد بلغ/ 2442 /رخصة، شملت/ 1699 /رخصة مهنية جديدة بنمو 15 في المئة مقارنة بالعام الماضي، و/49 /رخصة صناعية جديدة وبنسبة نمو 17 في المئة و /653 / رخصة تجارية جديدة، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الرخص المجددة ليبلغ/ 12868 / رخصة مجددة، تمثلت في/ 6291 /رخصة تجارية مجددة إضافةً إلى / 6149 /رخصة مهنية مجددة، وأخيراً/ 411 /رخصة صناعية مجددة، و أوضحت الشامسي ان عدد الرخص المجددة بواسطة خدمة التجديد التلقائي بلغت/ 2297 /رخصة، تمثل ما نسبته 18 في المئة من إجمالي الرخص المجددة خلال هذه الفترة.

أفكارك وتعليقاتك