"غرفة الشارقة" في ملتقى بروسيا الفرص الاستثمارية

"غرفة الشارقة" في ملتقى بروسيا الفرص الاستثمارية

موسكو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 سبتمبر 2019ء) انطلقت بمقر إتحاد غرف تجارة وصناعة روسيا أمس فعاليات ملتقى الأعمال الإماراتي الروسي الذي يقام بمناسبة زيارة بعثة غرفة تجارة وصناعة الشارقة لمدينتي موسكو وسانت بطرسبورغ .

يترأس وفد الغرفة في فعاليات المؤتمر - التي تستمر حتى السادس من سبتمبر الجاري - سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة يرافقه الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي النائب الأول لرئيس الغرفة.

وتهدف الغرفة - ممثلة بمركز الشارقة لتنمية الصادرات - من خلال الحدث إلى تعريف القطاع الخاص على الفرص المجزية في القطاعات الواعدة بما يخدم مصلحة مجتمع الأعمال في الشارقة وموسكو وتوفير منصة يتم من خلالها استعراض الفرص الاستثمارية المشتركة بين رجال الأعمال في كلا البلدين وتبادل وجهات النظر لتطوير مجالات التعاون التجاري والصناعي سعياً إلى تحقيق شراكة اقتصادية متميزة بين البلدين والمساهمة في تطوير العلاقات التي تجمع الإمارات بروسيا إلى جانب بحث سبل تنمية صادرات المنشآت الانتاجية في الشارقة.

(تستمر)

شارك في أعمال الملتقى أحمد سعيد الكتبي رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتجارية في سفارة الإمارات بموسكو وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الإعلام بغرفة الشارقة وجاسم عيسى المطوع مستشار العلاقات مع دول رابطة الدول المستقلة ولمياء عبد الرحمن الجسمي تنفيذي أول تنمية الصناعات الوطنية وسلطان عبد الله آل علي تنفيذي تنمية الصناعات الوطنية بمركز الشارقة لتنمية الصادرات إلى جانب نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين من الشارقة بالاضافة الى عدد من المسؤولين في الحكومة الروسية وحشد من رجال الأعمال والمستثمرين الروس.

وأكد سعادة جيورجي بيتروف مستشار رئيس اتحاد الغرف الروسية - في كلمة له خلال الملتقى - أن هذه الزيارة من شأنها أن تُعزّز الصداقة القوية والراسخة مع دولة الإمارات كشريك استراتيجي لروسيا .. لافتا إلى أن اللقاءات المباشرة بين المسؤولين ورجال الأعمال من كلا البلدين تحقق نتائج أوسع وأبعد ضمن جهودهما لتطوير علاقاتهما الاقتصادية .

ودعا رجال الأعمال في الشارقة إلى دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة التي تتمتع بها بلاده في مجالات مواد البناء والزراعة والخدمات والسياحة والنفط والغاز والمشاريع الصغيرة والمتوسطة .. مشيرا إلى أن الغرف الروسية تعمل على تقديم كافة التسهيلات والامكانيات المتاحة لدعم التعاون بين القطاع الخاص لدى الجانبين.

من جانبه أعرب سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن سعادته بتجدد اللقاء مع أعضاء الغرف الروسية ورجال الأعمال .. مؤكدا عمق العلاقات الروسية الإماراتية التي تشهد يوماً بعد يوم مزيداً من النمو والتطور بمختلف المجالات.

وقال إن تنظيم هذه البعثة يأتي بهدف التعرف على مناخ الأعمال ومجالات الاستثمار المتوفرة في روسيا واستكشاف فرص مجدية في قطاعات اقتصادية ذات الاهتمام المشترك إلى جانب الترويج لبيئة الأعمال الجاذبة في الشارقة انطلاقاً من حرص الغرفة على تطوير وتنمية علاقاتها مع مختلف دول العالم واكتشاف مجالات التعاون التجاري وفرص الاستثمار المتبادل التي تخدم مجتمع الأعمال في إمارة الشارقة وتعزز حضوره في مختلف الأسواق العالمية.

وأكد أن غرفة الشارقة لا تدخر جهداً في تسخير كافة إمكانياتها لدعم تلك العلاقات عبر دورها في تحفيز وتشجيع القطاع الخاص في المشاركة والتفاعل مع الأحداث الاقتصادية التي تقام بين الجانبين وتقديم التسهيلات لرجال الأعمال الروس وتعريفهم بمجتمع الأعمال المحلي .

من جهتها سلطت لمياء عبد الرحمن الجسمي خلال خلال عرض ترويجي الضوء على مكانة إمارة الشارقة الرائدة كمركز تجاري إقليمي ودولي وما توفره من مزايا وحوافز وبيئة عمل وخدمات تشكل منطلقاً مثالياً لرجال الأعمال والمستثمرين والمؤسسات على أنواعها الراغبة بتعزيز حضورها في دولة الإمارات وأسواق المنطقة.

وقالت إن إمارة الشارقة تضم أكثر من 2400 شركة تصنيع في 22 منطقة صناعية كما تصدر منتجاتها إلى أكثر من 185 دولة إلى جانب وجود 3 مناطق حرة هي المنطقة الحرة في الحمرية والمنطقة الحرة في مطار الشارقة ومدينة الشارقة للإعلام.

وعقد على هامش الملتقى اجتماع ثنائي جمع سعادة عبد الله سلطان العويس بسعادة فلاديمير بادلوكو نائب رئيس اتحاد الغرف الروسية ناقشا خلاله العلاقات المتميزة بين البلدين ومجالات التعاون بينهما.

واختتمت فعاليات اليوم الأول من الملتقى بتنظيم لقاءات عمل ثنائية بين رجال الأعمال من الشارقة مع نظرائهم من الجانب الروسي تعرفوا خلالها على مجالات التعاون المتاحة والممكنة بين الطرفين .

أفكارك وتعليقاتك